الخميس، 03 أكتوبر 2024

01:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الطيار المجنون، اللواء أحمد المنصوري: حرب أكتوبر أول نصر للمصريين والوطن العربي بأكمله

اللواء أحمد المنصوري ـ أرشيفية

اللواء أحمد المنصوري ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

أعطت حرب 6 أكتوبر 1973 درساً قاسيا للعدو، فما زال طعم النصر الممزوج بالشرف يتلذذ بها كل مواطن مصري والذي يمثل شوكة تقف في حلق العدو،  حرب أكتوبر  ما زال يحكيها لنا الأجداد والآباء ممن خاضوا هذه الحرب وعاشوا أحداثها.. بالدم والعرق نال المصريين النصر محققين الحلم الذي كان يمثل كابوساً ،عندما دب العدو قدمه في سيناء، والتي انتهي برفع العلم واسترداد كل شبر من أرض الفيروز.

لم يكن لديه سوي النصر ووصفه الإسرائيليون بـ “الطيار المجنون”، وأطلق عليه قائد تشكيل الفهود السوداء، صاحب العيون الزرقاء، إنه اللواء الطيار أحمد المنصوري، أحد أول المشاركين في أسرب الطيران في حرب 6 أكتوبر 193.

 قال الطيار المجنون لـ “الجمهور”: لم أؤمن سوي بالنصر حتي لم أتمني الشهادة، كنت طالباً أطلب من الله النصر، وأن يمد الله في عمري لكي أهزم العدو ولا يتغلب علينا وكنت أنتظر اللحظة التي يخرج العدو من أرضنا، أحمد الله أن الله عز وجل حمي هذه البلاد وشعبها من العدو الصهيوني الغادر، والله أعطي لمصر نصرين، النصر الأول دلتا نهر النيل وفرع رشيد علامة النصر والعلامة الثانية موجودة عند البحر المتوسط عند مفترق خليج العقبة وخليج السويس .

وأضاف: أنا لا انتمي إلى الفئات الذين يؤيدون النصر أو الشهادة أو الاستسلام فأنا لا أؤمن سوي بالنصر ومصر دائما حية إلي يوم الدين، أعدائي لقبوني بالطيار المجنون لأنى هزمت العدو بطريقة ذكية كان أمامي عدو وخلفي عدو واستهدفني الطيار الذي خلفي وظل يقترب ليؤكد إصابته لي فقلبت له طائرتي لأثير طمعه من قبيل الإغواء، ثم هبطت بمنتهى السرعة وهزمته”.

وعن تسليط الإعلام الضوء على أبطال حرب 6 أكتوبر هذه الأيام فقد دون غيرها، وتابع : “يكفيني عند خروجي من صلاة الجمعة أقابل أم ربيع الست الطيبة بائعة الجرجير وعندما أطلب منها جرجير تقول لي: ”أبو العيون الزرقاء الذي حيرت العدو “، ولا ترضي أن تأخذ منه مقابل الجرجير، فيكفيه أن يتذكره أم ربيع وبعض الناس البسطاء”.

وأردف: “حرب أكتوبر اليوم الوحيد الذي يحتفل به المصريون والوطن العربي لأنه أول انتصار لنا، بعد 3 حروب 48 و67 و 56 .

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search