الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

03:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء البريطاني: الحسابات الخاطئة ستجر المنطقة لحرب شاملة

رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر

رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر

أيمن عبدالمنعم

A A

قال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، اليوم الثلاثاء، إنني تواصلت مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، من أجل العمل على إيجاد مساحة يمكن من خلالها حل النزاع المشتعل في كل من لبنان وقطاع غزة.

وأعرب كير ستارمر خلال كلمته، عن قلقه من أن المنطقة على وشك الانزلاق في حرب إقليمية شاملة، مضيفًا أن الوضع في لبنان خطير بكل ما تحمله الكلمة من معنًا، منوهًا بضرورة مغادرة كافة الرعايا البريطانيين الذين مازالوا يتواجدون في بيروت، بضرورة المغادرة في أسرع وقت ممكن.

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني، أن الوضع في لبنان بات مضطربًا بشكل كبير، وإن كان هناك وقت لمغادرة لبنان فهو الآن، ولا يجب على مواطني بريطانيا في لبنان الانتظار أكثر من ذلك.

وتابع كير ستارمر، أن الوضع في المنطقة متطور الآن في الشرق الأوسط، لكن ما يمكن أن نقوله في الوقت الحالي، إننا ندعم بشكل كامل الحق الإسرائيلي في الدفاع عن نفسها.

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني، أنني عبرت خلال اتصالي برئيس وزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن قلقي من تفاقم الأوضاع بصورة أكبر في المنطقة، وعبرت عن خوفي من أن تسفر سوء الحسابات عن اتساع الحرب، ما يدفعنا للعمل من أجل إيجاد سبل لوقف الحرب، موضحا أن هذا الحل هو سياسي ودبلوماسي في المقام الأول، وليس عسكريًا.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search