الجمعة، 27 سبتمبر 2024

02:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعصار هيلين يتوحش، إعلان حالة الطوارئ وتعطيل الدراسة بفلوريدا

تحذيرات عاجلة بشأن إعصار هيلين

تحذيرات عاجلة بشأن إعصار هيلين

الزهراء علام

A A

إعصار هيلين، تتعرض ولاية فلوريدا، وخاصة مقاطعات الجانب الغربي منها، لتهديدات متزايدة جراء تعرضها لإعصار هيلين، الذي يضرب المنطقة بشكل مباشر، يمتد هذا الإعصار عبر خليج المكسيك، والمقاطعات المطلة على المحيط الأطلنطي، مما يستدعي تحذيرات قوية من الحكومة المحلية لمواجهة العواقب المحتملة.

 

تأثير الإعصار على المجتمعات

يُعد إعصار هيلين، تهديدًا خاصًا للمنازل المبنية من الخشب، والتي تُعتبر أكثر عرضة للانجراف بسبب الرياح القوية، لهذا السبب، بدأت الحكومة بإخلاء بعض المناطق وتقديم ملاجئ للأسر المتضررة، وكانت المدارس الثانوية هي الملاجئ الآمنة للسكان المحليين في وجه الإعصار.

اعصر هيلين بفلوريدا

 

تدابير الطوارئ في مواجهة إعصار هيلين

أعلنت حالة الطوارئ بفلوريدا، يومي الخميس والجمعة، وفي المناطق الواقعة على خط الولاية الغربي، كما تم تعطيل الدراسة بمناطق الإعصار، وتعمل خدمات الطوارئ على مدار اليوم لتقديم المساعدة الضرورية للمواطنين. 

وتطبق حالة الطوارئ في الولاية، مع توفير الخدمات الطارئة طوال 24 ساعة لضمان تغطية كافة الاحتياجات، كما تمتد ساعات العاملين في خدمات الطوارئ لمدة 12 ساعة بدلا من 8 ساعات يوميا. 

مسار إعصار هيلين

استعدادات طارئة قبل إعصار هيلين

وذكر أحد المواطنين المقيمين بولاية فلوريدا في تصريحات خاصة لموقع الجمهور الإخباري، أنه قبل وصول إعصار هيلين للمقاطعة، سعت السلطات للتأكد من عدم انقطاع الخدمات الأساسية أثناء الإعصار والعمل على إخلاء المواطنين من البيوت التي قد تنجرف مع الإعصار.

ولفت إلى أن المناطق في مثل هذه الحالات تشهد تخفيضات كبيرة على السلع الغذائية، مما يشجع السكان على تخزين المواد الأساسية من طعام ومشروبات وغيرها من السلع التي يحتاجها المواطنين حتى لا تعرضهم لخطر الخروج في مثل هذه الأجواء الكارثية.

 

المناطق المتأثرة والناجية من إعصار هيلين

تتأثر أغلب المقاطعات الواقعة على خليج المكسيك بشدة من إعصار هيلين، في الوقت الذي تشهد فيه المناطق الشرقية من الولاية احتمالات خطر أقل بكثير، حيث لم تُظهر أي علامات على التأثر المباشر بإعصار هيلين.

كما ذكر المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة:" أن بعض أرجاء منطقة “بيغ بيند” المطلة على الساحل الشمالي الغربي لولاية فلوريدا قد تشهد ارتفاعا في الأمواج يصل إلى أكثر من 6 أمتار لحظة وصول الإعصار "هيلين" إلى اليابسة في وقت متأخر من مساء الخميس، مصحوباً برياح تصل سرعتها إلى 251 كيلومتراً في الساعة.

 

تحذيرات عاجلة بشأن إعصار هيلين

وأشار “جاريد ميلر” رئيس بلدية مقاطعة “واكيولا” إلى أنه من المتوقع أن يصل إعصار هيلين إلى اليابسة.

ووجه تحذيرا لأولئك الذين يعيشون في مناطق ساحلية أو منخفضة، بضرورة الالتزام بأوامر الإخلاء، لأن الوقت ينفذ وأن قوة الإعصار تضعهم في موقفاً لا يمكن النجاة منه.

وأوضح “جون دايلي” رئيس بلدية مدينة “تالاهاسي”‭‭‭ ‬‬‬عاصمة ولاية فلوريدا، أن الإعصار قد يتسبب في أضرار غير مسبوقة لم تشهدها المنطقة من قبل.

في الوقت الذي ذكر فيه مركز الأعاصير أنه من المتوقع أن يتسبب هيلين في هطول أمطار غزيرة يصل ارتفاعها إلى نحو 38.1 سم في بعض المناطق المعزولة بعد وصوله إلى اليابسة في فلوريدا، مما قد يتسبب في حدوث فيضانات مفاجئة.

إعصار هيلين، يمثل تحديًا كبيرًا لولاية فلوريدا، لكن الاستعدادات المتخذة من قبل الحكومة والمجتمع تعكس قوة التعاون والتضامن، حيث إن التأهب والاحتياطات اللازمة يمكن أن تساهم في تقليل الأضرار وحماية أرواح السكان.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search