الجمعة، 27 سبتمبر 2024

02:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعديل التوقيت الشتوي، موعد تغيير الساعة في مصر

موعد توقيت الساعة في مصر

موعد توقيت الساعة في مصر

الزهراء علام

A A

موعد توقيت الساعة في مصر الشتاء والصيفي، تُعد مصر واحدة من الدول التي تتبع نظام توقيت متبادل، حيث يتوقف تغير الساعة في مصر على تغير فصول السنة وتقلبها بين الشتاء والصيف، لذا يزداد البحث عن موعد توقيت الساعة في مصر، وانتهاء العمل بالتوقيت الصيفي.

وفي السطور التالية، سنتناول تفاصيل توقيت الساعة في مصر في الشتاء وموعد انتهاء التوقيت الصيفي:

توقيت الساعة في مصر 

في فصل الشتاء، يُستخدم التوقيت المحلي الذي يُعرف بتوقيت القاهرة (UTC+2)، يبدأ التوقيت الشتوي عادةً في نهاية شهر أكتوبر، حيث تُضبط الساعة لتكون متوافقة مع هذا التوقيت.

متى يبدأ توقيت الساعة الشتوي في مصر؟

يبدأ توقيت الساعة الشتوي في مصر، عادةً في آخر خميس من شهر أكتوبر، حيث يتم تأخير الساعة 60 دقيقة، من كل عام ميلادي، وينتهي العمل به اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل.

التوقيت الشتوي

توقيت الساعة الصيفي في مصر 

خلال فصل الصيف، تُطبق مصر نظام التوقيت الصيفي (UTC+3)، مما يعني تقديم الساعة بساعة واحدة، يُستخدم هذا النظام لتوفير ساعات إضافية من الضوء الطبيعي في المساء، مما يساعد على تحسين الاستفادة من الوقت، وتقليل الفجوة بين النهار والليل، مما يتيح للمواطنين الاستفادة من ساعات النهار بشكل أفضل واستغلاله أكثر من ساعات نهار فصل الشتاء. 

التوقيت الشتوي
متى يبدأ توقيت الساعة الصيفي في مصر؟

متى يبدأ توقيت الساعة الصيفي في مصر؟

يبدأ التوقيت الصيفي في مصر عادةً في آخر يوم جمعة من شهر أبريل، حيث يتم تقديم الساعة 60 دقيقة، يعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 بتأخير الساعة 60 دقيقة، وتطبيق التوقيت الصيفي بتقديم الساعة 60 دقيقة، وفقا لبيانات مجلس الوزراء، في مصر بعد 7 سنوات من قرار إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل لسنة 2023.

أهمية التوقيت الصيفي والشتوي

تطبيق نظام التوقيت الصيفي والشتوي في مصر له فوائد متعددة، منها: يساعد التوقيت الصيفي في تقليل استهلاك الكهرباء خلال ساعات المساء، بفضل الإضاءة الطبيعية في المساء، يمكن للأفراد القيام بمزيد من الأنشطة، كما يساعد النظام الثابت للتوقيت في تخطيط الأنشطة اليومية والرحلات.

بدء العمل بالتوقيت الشتوي

موعد غلق المحلات عند العودة للتوقيت الشتوي

وأعلنت وزارة التنمية المحلية، مواعيد تطبيق مواعيد غلق المحلات والكافيهات وفقًا للتوقيت الشتوي، والذي سيبدأ بداية من يوم الجمعة 1 نوفمبر 2024.

-مواعيد فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المنظمة بالمادة الثانية من هذا القرار، يوميًا من الساعة 7 صباحًا وتغلق الساعة 10 مساءً (شتاءً).

- يتم زيادة التوقيت لجميع المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق الساعة 11مساءً (شتاءً).

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search