الجمعة، 20 سبتمبر 2024

10:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«القاهرة الإخبارية»: الإعلام الإسرائيلي يصف اغتيال إبراهيم عقيل بـ«الإنجاز العسكري»

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

أكدت دانا أبو شمسية مراسلة قناة القاهرة الإخبارية من القدس، أن وسائل الإعلام الإسرائيلية تتغنى بعملية اغتيال إبراهيم عقيل وتصفها على أنها إنجاز عسكري كبير على الرغم من عدم وجود أي تأكيدات من خلال البيانات التي يصدرها حزب الله.

وأضافت أبو شمسية خلال رسالة على الهواء، أن وسائل الإعلام الإسرائيلية تقول إن المعلومات التي تنشرها استناداً لما يفيد به مسؤولون أمنيون إسرائيليون، موضحة أن كل الأخبار في وسائل الإعلام الإسرائيلية متكررة ومتشابهة، والوارد فيها أن إبراهيم عقيل الذي حاول جيش الاحتلال اغتياله، هو قائد كتيبة الرضوان؛ التي تمثل وحدة النخبة التابعة لحزب الله، وأن «عقيل» بعد اغتيال فؤاد شكر، أصبح الشخصية الثانية في حزب الله.

ولفتت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، إلى أن صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، قالت إن هناك زيادة يقين وفقاً للتقديرات الإسرائيلي بأنه عملية الاغتيال ناجحة، وأن المكان الذي استهدفته الغارة الإسرائيلي كان لدي الجانب الإٍسرائيلي معلومات استخباراتية تؤكد، وجود «عقيل» في هذا المكان، وأنه قطع الاتصالا به منذ الغارة الإسرائيلية

وقالت إن القيادة الأمنية الإسرائيلية تقول إنه لا تسوية دون مرحلة تصعيد مع حزب الله تلجمه عن عملياته في شمال إسرائيل، موضحة أنه في الأثناء تدوي صفارت الإنذار في أكثر من بلدة ومستوطنة في شمال إسرائيل وصولاً إلى صفد والجولان السوري المحتل.

ما حدث مع إبراهيم عقيل يذكرنا بفؤاد شكر

وقالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من القدس المحتلة، إن هناك حالة من الفرح في الشارع الإسرائيلي، بعد أنباء عن عملية لاستهداف إبراهيم عقيل، موضحة أن حزب الله عادة يعلن في بياناته نجاح أو فشل عمليات الاغتيال التي يقوم بها جيش الاحتلال، متابعة: «ما حدث مع عقيل يذكرنا بما حدث مع فؤاد شكر».

وأضافت «أبو شمسية»، خلال مراسلتها لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن إذاعة جيش الاحتلال أن «عقيل» كان يقود وحدة الرضوان، وهي وحدة النخبة التابعة لحزب الله، كما كان أبرز العسكريين القياديين المتبقين في حزب الله، ما يؤكد أنه على دائرة الاستهداف.

وأكدت أن هناك تلميحات إسرائيلية أعلنت مسؤولياتها عن عملية اغتيال إبراهيم عقيل، حيث تعد هذه العملية بمثابة زلزال إلى حزب الله، وبدء مرحلة جديدة، والآن لا يوجد خطوط حمر، وحزب الله عليه تلقي المزيد من الضربات».

وتابعت: «عملية الاغتيال تتماهي مع ما تناقلته وسائل الإعلام الإسرائلية، والتي تؤكد أن الإدارة الأمريكية ستقدم مكافأة مالية ضخمة لمن يدلي بأي معلومات عن عقيل بعد اتهامه بتفجير السفارة الأمريكية في بيروت منذ 30 عاما، وقتما كان ينتمي للجهاد الإسلامي، وكان مسؤول عن الخطط العسكرية التي حالت ضمن أهداف إسرائيل».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search