الجمعة، 20 سبتمبر 2024

08:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جريمة ضد الإنسانية، الاحتلال يلقي بجثامين شهداء من سطح منزل في الضفة الغربية (فيديو)

 جيش الاحتلال ــ أرشيفية

جيش الاحتلال ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

ما زالت وحشية الاحتلال الغاشم المتعطش للدماء، تستمر حتى اللحظة، لا ترحم أنيابُه رجال ولا النساء، أو المسنين وأطفال، انتهاكاته المميتة طالت الجميع في غزة التي تنزف، حيث باتت تئن تحت عنفٍ لا يتوقف وعالمٍ صامتٍ أعمتْه الازدواجية عن مجازر توقع عشرات الشهداء يوميا.

وكان آخر تلك المجازر هي قتل المواطنين الفلسطينيين وإلقاء جثامينهم من فوق سطح مبنى قرب جنين، في عملية وصفتها الأوساط الفلسطينية بجريمة حرب جديدة، تضاف إلى سلسلة الجرائم المستمرة في قطاع غزة والضفة الغربية.

جنود الاحتلال يلقون أفرادا من فوق سطح مبنى

وتداول رواد التواصل الاجتماعي مقاطع الفيديو لـ 3 جنود، يرمون أو يركلون الأفراد، الذين استشهدوا خلال مداهمة عسكرية، بالقرب من جنين، من فوق سطح مبنى، مما أثار غضب المجتمع العربي والدولي.

تعليق حماس على جريمة الاحتلال

وعلقت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» في بيان على واقعة إلقاء جثث الشهداء، حيث قالت: «إن المشاهد الوحشية التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني في بلدة قباطية غرب جنين، تؤكد مجددا همجية ووحشية هذا الاحتلال». 

كما أشارت المقاومة الفلسطينية «حماس»، إلى أن الاحتلال مازال يرتكب المجازر والإبادة الجماعية بحق شعب غزة منذ عام وسط صمت دولي وغطاء سياسي وعسكري أمريكي. 

انتهاكات متكرّرة لجنود الاحتلال الإسرائيلي

وهذه ليست المرة الأولى التي يُنكل فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي بجثامين مواطنين فلسطينيين في الضفة الغربية، بعد استشهادهم برصاص جنوده خلال العمليات العسكرية التي ينفضها الاحتلال الغاشم بحق الشعب الفلسطيني.

وفي السابع من سبتمبر الحالي، نفذ جيش الاحتلال واحدة من ضمن عمليات التنكيل التي ارتكبها في الضفة أخيرًا بحق جثامين وجرحى فلسطينيين، حيث قامت جرّافة تابعة للاحتلال بالتنكيل بجثمان الفلسطيني ماجد فداء أبو زينة (16عامًا)، خلال اقتحام مخيم الفارعة.

كما قامت جرّافة الاحتلال برفع جثمان «أبو زينة» وسحله وتمزيق ملابسه عبر رافعتها الحديدية ذات الأسنان المدببة إلى خارج المخيم، قبل أن تتمكن طواقم الهلال الأحمر من نقله إلى المستشفى.

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,272 شهيدًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، موضحة أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95,551 شخصًا منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مجزرتين بحق العائلات في قطاع غزة

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 20 شهيدا، و54 مصابا، خلال الساعات الـ24 الماضية، مؤكدة أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search