السبت، 21 سبتمبر 2024

12:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يغتال قيادي في حزب الله، والبيت الأبيض: لم نكن على علم بالغارة

الضاحية الجنوبية بيروت

الضاحية الجنوبية بيروت

أيمن عبدالمنعم

A A

خلال الأيام الماضية، نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، هجمات ضد حزب الله اللبناني، والتي كانت من خلال استهداف أجهزة الاتصال اللاسلكية التي يستخدمها عناصر حزب الله اللبناني، من طراز بيجر، ومن طراز ووكي توكي.

الهجمات التي استهدفت أجهزة الاتصال الخاصة بعناصر حزب الله اللبناني، تسببت في سقوط العشرات من القتلى، والآلاف من المصابين الذين تواجدوا في الضاحية الجنوبية في العاصمة بيروت، والجنوب اللبناني، وبعض مناطق لبنان الأخرى.

طائرة مقاتلة من طراز F 35
طيران الاحتلال الإسرائيلي

وبعد هدوء استمر ليوم واحد فقط، أعاد الاحتلال الإسرائيلي شن هجمات مستعرة، من خلال قصف الضاحية الجنوبية، التي سبق وأن اغتال بها القيادي في حركة المقاومة حماس صالح العاروري، والقيادي في حزب الله اللبناني فؤاد شكر، والغارة الأخيرة التي تسببت في سقوط قيادي آخر في حزب الله اللبناني.

سقوط قيادي في حزب الله إثر الغارة 

وأسفرت الغارة الجوية، التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بطائرة مقاتلة من طراز إف – 35، عن مقتل القيادي في حزب الله اللبناني إبراهيم عقيل، والذي يعمل كمسؤول وحدة عمليات الحزب، خلال تواجده في اجتماع.

غارة إسرائيلية بطائرة مقاتلة من طراز F 35
الضاحية الجنوبية في لبنان

وحسبما أوضحت وسائل إعلام عبرية، أن الضربة الجوية الإسرائيلية استهدفت في الأساس اجتماعًا هامًا لقيادات في حزب الله اللبناني، من بينهم إبراهيم عقيل.

تعليق البيت الأبيض

ومن جانبه، قال جون كيربي منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، اليوم الجمعة، إن البيت الأبيض لم يتلقى إشعار مسبق ولم يكن على علم بالهجمات الإسرائيلية الأخيرة، في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت.

جون كيربي
جون كيربي

وأضاف منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض حسبما نقلت شبكة سي إن إن، أننا بالتأكيد في البيت الأبيض لم نكن على علم، ولم نخاطب بأي شيء مسبق بشأن الضربات الأخيرة على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، مضيفًا، أن عدم إخطارنا بمثل تلك الضربات قبل وقوعها هو من الأمور العادية.

وتابع منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي، أنه سيسمح خلال الساعات المقبلة، لجيش الاحتلال الإسرائيلي بالحديث عن عملياته الأخيرة في الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأكد جون كيربي، أن الهجمات التي تشهدها لبنان على مدار ثلاث أيام، لم تجعل أحد يفقد الأمل في الاستمرار لإبرام صفقة تبادل ووقف الحرب في غزة.

ارتفاع أعداد القتلى والمصابين في الضاحية الجنوبية

فيما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع أعداد القتلى والمصابين، نتيجة الضربة العسكرية الأخيرة، التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، على بلدة الجاموس الواقعة في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت.

فيما طلب الدفاع المدني في لبنان خلال بيان له، من كافة المواطنين إخلاء موقع المبنى الذي انهار في محلة الجاموس، نتيجة العدوان الإسرائيلي، حفاظًا على سلامتهم وتسهيلًا العمل لفرق البحث والإنقاذ.

وأشار الدفاع المدني في بيانه الذي نقلته وكالة الانباء اللبنانية، أن وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية بسام مولوي، طلب من كافة الأجهزة الأمنية بالتدخل لفرض طوق أمني في الموقع.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search