الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمريكا تزعم تسلم روسيا صواريخ باليستية إيرانية، وتستعد لفرض عقوبات على طهران

وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن

وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن

مارسيل أيمن

A A

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن روسيا تسلمت شحنات من الصواريخ الباليستية الإيرانية، مشيرًا إلى أن موسكو ستستخدم الصواريخ الباليستية الإيرانية خلال الأسابيع المقبلة. 

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي خلال مؤتمر صحفي له مع نظيره البريطاني، ديفيد لامي، اليوم الثلاثاء في لندن، أن «الولايات المتحدة ستعلن اليوم عن عقوبات إضافية على الجمهورية الإيرانية». 

الصواريخ الإيرانية تمنح روسيا قدرة ومرونة إضافية

وقال «بلينكن»، خلال حديثه، إن الصواريخ الإيرانية تمنح الروس قدرة ومرونة إضافية، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تحذر منذ فترة من تزويد إيران روسيا بالصواريخ الباليستية التي تستخدمها في أوكرانيا. 

تهديدات أمريكية لمن يغذي آلة الحرب الروسية

وفي السياق ذاته، أكد وزير الخارجية الأمريكي، أن استخدام روسيا للصواريخ الإيرانية خلال الأسابيع المقبلة يعد تطور يهدد الأمن الأوروبي. 

وأوضح «بلينكن» أنه من أسباب مواصلة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عدوانه على أوكرانيا دعم الصين، كما حذر من أن الولايات المتحدة الامريكية ستحاسب من يغذي آلة الحرب الروسية. 

ويذكر أن وزير الخارجية الأمريكي، قد وصل إلى المملكة المتحدة البريطانية، في زيارة يلتقي خلالها نظيره البريطاني ديفيد لامي، بهدف إطلاق الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة وبريطانيا.

الشرق الأوسط ودعم أوكرانيا أبرز القضايا المطروحة

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الثلاثاء، فإن وزير الخارجية «بلينكن» سيلتقي أيضا في لندن، كبار المسئولين الحكوميين البريطانيين لمناقشة العديد من القضايا المطروحة، بما فيها منطقة المحيطين الهندي والهادئ، بالإضافة إلى قضايا الشرق الأوسط والجهود الجماعية لدعم أوكرانيا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search