الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

10 نصائح للاعتناء بصحتك وبدء يومك بشكل بنشاط وحيوية

10 نصائح لبدء يومك بشكل صحي

10 نصائح لبدء يومك بشكل صحي

الزهراء علام

A A

تمثل بداية اليوم أمرا هاما يتوقف عليه بشكل كبير جودة حياتك وصحتك العامة، فالصباح هو الوقت المثالي للاهتمام بجسمك وعقلك، حيث يمكن أن تعزز العادات الصباحية الصحية من رفاهيتك وتعزز إنتاجيتك طوال اليوم. 

وفي السطور التالية نستعرض معا بعض النصائح لتبني روتينا صباحيا يعزز من صحتك العامة:

ابدأ يومك بشرب الماء

بعد ساعات من النوم، يكون جسمك في حالة جفاف خفيف، لذا فإن شرب كوب من الماء عند الاستيقاظ يمكن أن يساعد في ترطيب جسمك، وتنشيط عملية الأيض، وتحسين وظائف الأعضاء، يمكنك إضافة شريحة من الليمون أو بضع نقاط من عصير الليمون إلى الماء لزيادة فوائده.

6 مخاطر لشرب الماء بكثره
ابدأ يومك بشرب الماء

تناول إفطارا متوازنا

الإفطار هو الوجبة الأهم التي تزود جسمك بالطاقة اللازمة لبدء اليوم. حاول تضمين مزيج من البروتينات، الألياف، والدهون الصحية في إفطارك، بعض الخيارات الجيدة تشمل الشوفان مع الفواكه، البيض مع الخضروات، أو الزبادي اليوناني مع المكسرات والعسل.

أفكار لفطار صحي متوازن
تناول إفطارا متوازنا

الاهتمام بالتمارين الصباحية 

ممارسة التمارين الرياضية في الصباح تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز إفراز الإندورفينات، مما يجعلك تشعر بالنشاط والسعادة، يمكنك اختيار تمارين خفيفة مثل المشي السريع، اليوجا، أو تمارين التمدد التي تهيئ جسمك لبقية اليوم.

 الاهتمام بالتمارين الصباحية 

اهتم بصحة العقل

ابدأ يومك بنشاط ذهني من خلال تخصيص بضع دقائق لممارسة التأمل أو تمارين التنفس العميق، هذه الأنشطة يمكن أن تساعد في تقليل التوتر وتحسين التركيز، حتى قراءة بضع صفحات من كتاب ملهم يمكن أن تكون بداية رائعة لليوم.

أعد قائمة مهامك

تنظيم يومك يمكن أن يساعد في تقليل القلق وزيادة الإنتاجية، اكتب قائمة بالمهام التي تنوي إنجازها خلال اليوم، وحدد أولوياتك، ذلك سيساعدك في التركيز على ما هو مهم ويجعل اليوم أكثر إدارة.

ترتيب سريرك كل صباح

قد يبدو هذا بسيطاً، لكنه يمكن أن يؤثر بشكل كبير على بداية يومك، ترتيب السرير يخلق شعورا بالإنجاز ويجعل الغرفة تبدو منظمة، مما يساهم في تحسين مزاجك وزيادة شعورك بالراحة.

تجنب المنبهات السلبية

حاول تجنب التعرض للأخبار السلبية أو وسائل التواصل الاجتماعي في الصباح. بدلاً من ذلك، استمتع بلحظات هادئة أو استمع إلى موسيقى تحفزك وتزيد من إيجابيتك.

نظف أسنانك واستعمل خيط الأسنان

العناية بنظافة الفم في الصباح تساهم في تحسين صحة الأسنان واللثة وتمنحك نفسا منعشا لبقية اليوم، لا تنس استخدام خيط الأسنان لتنظيف المناطق التي يصعب الوصول إليها بالفرشاة.

صحة الفم

تعرض لأشعة الشمس الصباحية

التعرض لأشعة الشمس في الصباح يساعد في تنظيم إيقاعك اليومي ويعزز إفراز هرمون السيروتونين الذي يحسن المزاج، حاول الجلوس بجانب نافذة أو قضاء بعض الوقت في الهواء الطلق في الصباح.

كن مرنًا مع نفسك

رغم أهمية الروتين، من الضروري أن تكون مرنا وتتعامل بلطف مع نفسك، إذا لم تسير الأمور كما خططت، لا داعي للقلق. البقاء إيجابيا ومتفهما لنفسك يساعدك في الحفاظ على نمط حياة صحي وممتع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية..

search