الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

3 حيتان تظهر في الغردقة، ظاهرة جديدة لم تشهدها مصر من قبل

القرش الحوتي

القرش الحوتي

تقى محمود

A A

لاحظ السائحون في مدينة الغردقة، صباح اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، ظهوراً نادراً لثلاثة من أسماك قرش "الحوت المسالم"، ويعد هذا النوع من الحيتان أحد أضخم أنواع القروش البحرية المعروفة.

وظهرت هذه الكائنات البحرية، في منطقة تسمى «بين الجبال»، وهى تقع خلف جزيرة الجفتون، وعلى عكس المتوقع، فعادة ما تفزع هذه الكائنات السائحين، لكن هذا لم يحدث.

وتعد هذه الواقعة الفريدة هي الأولى من نوعها التي تحدث بهذا الشكل العظيم المهيب، فلم يتم رصد أي ثلاثة من هذه الأسماك معاً في وقت واحد حتى اللحظة التي شوهدت فيها معا.

تأثير إيجابي على السياحة في مصر

وتأثر هذه المظاهر كظهور كائنات بحرية رائعة والنادرة تأثير إيجابي كبير على السياحة البحرية في مصر.

وتواجد كائنات بحرية نادرة كالقرش الحوتي في مياه البحر الأحمر يعزز الثقة في سلامة البيئة البحرية بالمنطقة، فتخيل أن ترى ثلاثة أسماك نادرة في آن واحد، وتأثيره على مسامع الآخرون، فهو في هذه الحالة يعد حدثًا عالمياً نادراً.

ويعد ظهور قرش الحوت في مياه البحر الأحمر بمصر هو حدث نادر ويشكل دعاية قوية لجذب السياح، خاصة أنه يعزز فكرة الحفاظ على البيئة البحرية، فبمجرد رؤيته، يتمتع السائحون بتجربة رائعة.

ما هو القرش الحوتي؟

يعد القرش الحوتي أحد أنواع القروش المسالمة، والمعروف باسم "قرش الحوت"، ويعتبر من أكبر الأسماك في العالم، فيصل طوله إلى 12 مترًا ووزنه يسجل 30 طنًا.

وعلى الرغم من كبر حجمه وضخامته الكبيرة، فهو مسالم تماما، ولا يشكل خطراً على الإنسان، إذ يتغذى فقط على الطحالب والأسماك الصغيرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search