الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس وزراء فلسطين: نثمن جهود مصر رئيسًا وشعبًا لوقف حرب الإبادة في غزة

محمد مصطفى رئيس وزراء فلسطين ووزير خارجيتها

محمد مصطفى رئيس وزراء فلسطين ووزير خارجيتها

أحمد محمود

A A

بحث رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد مصطفى، اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، مع سفير مصر لدى فلسطين، إيهاب سليمان، مستجدات الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، في ظل استمرار حرب الإبادة على شعبنا في قطاع غزة، وخطط إعادة الأعمار، وضرورة التحضير لعقد اللجنة المشتركة الفلسطينية المصرية، والتنسيق لانتظام العام الدراسي لطلبة غزة المقيمين في مصر.

رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع سفير مصر الأوضاع في غزة

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الطرفين بحثا أوضاع أبناء الشعب من قطاع غزة المتواجدين في مصر، خاصة الذين يتلقون العلاج في المستشفيات، حيث ثمن “مصطفى” جهود مصر رئيسًا وحكومةً وشعبًا المتواصلة في وقف حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني، وتقديم التسهيلات اللازمة لأبناء شعبنا في مصر، مشيدا بالدعم المصري للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة.

ومن جانبه، أكد إيهاب سليمان، السفير المصري في فلسطين، الموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية على المستويات كافة، مشيرًا إلى أن بلاده تواصل جهودها من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتأمين دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأوضح “سليمان”، أن مصر تولي اهتمامًا كبيرًا لما يحدث في الضفة الغربية من انتهاكات وجرائم يرتكبها الاحتلال والمستعمرون بحق الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن الجهات المصرية المختصة تواصل جهودها في تقديم كافة التسهيلات للمواطنين الفلسطينيين المتواجدين فيها.

 

دخول 70 شاحنة مساعدات غذائية إلى قطاع غزة

وأكد أحمد عبدالرازق، مراسل قناة «إكسترا نيوز»، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي سمحت بدخول 70 شاحنة مساعدات إنسانية اليوم إلى قطاع غزة، محملة بالأغذية المختلفة والخيام والمستلزمات الطبية وذلك عبر البوابة الجانبية لمعبر رفح من الجانب الفلسطيني، ولكن خضعت هذه الشاحنات لآلية التدقيق والمراجعة، بالتالي رفضت قوات الاحتلال 31 شاحنة منها، كما نفذت 8 شاحنات وقود، موضحا أنّ أمس السبت والجمعة لم تدخل أي شاحنة مساعدات عبر معبر كرم أبو سالم.

وأضاف «عبدالرازق»، خلال رسالة على الهواء عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ شاحنات المساعدات التي تسمح قوات الاحتلال الإسرائيلي بدخولها لا تكفي احتياجات عدد النازحين في مكان واحد من أجل النزوح أو الإيواء داخل قطاع غزة، مما يزيد الوضع الإنساني سوءا وتفاقما وتأزما داخل القطاع.

وأوضح أنّ عملية إطلاق النيران على معبر الكرامة يجري إيضاح ملابساتها على مدار اليوم، إذ جرى إغلاق المعبر مما أدى إلى اتساع رقعة الحصار وتشمل أيضا الضفة الغربية بجانب قطاع غزة حتى يصبح الفلسطينيين الشعب الأكثر فقرا على أراضيهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search