الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المخابرات الأمريكية: لا خلاف مع بريطانيا بشأن أوكرانيا، ونأمل الوصول لحل ينهي حرب غزة

مدير المخابرات الأمريكية، وليام بيرنز

مدير المخابرات الأمريكية، وليام بيرنز

مارسيل أيمن

A A

قال مدير المخابرات الأمريكية، وليام بيرنز، اليوم السبت، إنه لا يوجد أي أدلة على أن قوة روسيا تتراجع، مؤكدًا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لديه قبضة قوية، بحسب قوله.

وأضاف مدير المخابرات الأمريكية، خلال لقاء جمعه مع نظيره البريطاني في لندن، نقلته القاهرة الإخبارية، أن التحرك العسكري الأوكراني في كورسك تسبب في تدمير معنويات الجيش الروسي.

ووجه وليام بيرنز، رسالة تهديد مباشرة لإيران، حيث قال: «إنه في حال إرسال طهران أي صواريخ باليستية لموسكو سيكون بمثابة تصعيد كبير». 

أضاف «بيرنز»، أنه لا خلاف مع بريطانيا بشأن أوكرانيا، لافتًا إلى أن إمكانية استخدام روسيا أسلحة نووية تكتيكية خطر موجود. 

«نأمل التوصل لمقترح جيد في الأيام المقبلة لوقف الحرب في غزة»

وعلى إثر استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أوضح مدير المخابرات الأمريكية أن الولايات المتحدة تعمل مع مصر وقطر من أجل تقديم مقترح أفضل من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن التحدي هو وجود إرادة سياسية من إسرائيل وحماس لإنجاز وقف إطلاق النار بغزة.

وفي السياق ذاته أشار «بيرنز»، إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يعاني من أوضاع إنسانية صعبة بالفعل، مؤكدًا على أن الولايات المتحدة بذلت جهودا كبيرة مع الوسطاء من أجل وقف إطلاق النار بغزة وإطلاق سراح المحتجزين. 

وأضاف مدير المخابرات الأمريكية نأمل التوصل إلى مقترح جيد في الأيام المقبلة لوقف إطلاق في قطاع غزة، لافتًا إلى أن وقف إطلاق النار في غزة بات مهما جدا لتجنب التصعيد بالمنطقة. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search