الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد 33 فلسطينيًا بعد ارتكاب الاحتلال لـ3 مجازر في غزة

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 40972 شهيدًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة جرحى العدوان إلى 94761 مصابًا 

وقالت وزارة  الصحة الفلسطينية في بيان لها، إن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94761 مصابًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر 2023، في حين لا يزال هناك آلاف الضحايا تحت الأنقاض، موضحة أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 33 فلسطينيًا، وإصابة 145 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأكدت الوزارة، أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

الاحتلال يستهدف القائمين على النظام الصحي في غزة

ومن جانبها، سلطت صحيفة الجارديان البريطانية، الضوء على تعمد الاحتلال استهداف القائمين على النظام الصحي في قطاع غزة، حيث أكد مسؤولون صحيون في غزة، استشهاد محمد مرسي نائب مدير خدمات الطوارئ المدنية في غزة وأربعة من أفراد عائلته في غارة جوية إسرائيلية على منزله في جباليا اليوم الأحد.

وأضافت هيئة الطوارئ المدنية، بحسب بيان نقلته صحيفة الجارديان، أن وفاة محمد مرسي رفعت عدد أعضائها الذين استشهدوا بنيران الاحتلال منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 83 شخصًا، فيما قال سكان في قطاع غزة، إن قوات الاحتلال فجرت أيضًا عدة منازل في ضاحية الزيتون بمدينة غزة على بعد خمسة كيلومترات من جباليا.

وأكدت الفرق الطبية الفلسطينية، أنها لم تتمكن من الرد على نداءات الاستغاثة اليائسة التي أطلقها بعض السكان الذين أفادوا بأنهم محاصرون داخل منازلهم، وأن بعضهم أصيب بجروح، فيما قال أحد سكان مدينة غزة، الذي يعيش على بعد كيلومتر واحد: "نسمع قصفًا مستمرًا في الزيتون، ونعلم أنهم يفجرون المنازل هناك، ولا ننام بسبب أصوات الانفجارات، وهدير الدبابات يبدو قريبًا، والطائرات بدون طيار لا تتوقف عن التحليق".

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن قوات الاحتلال عمدت على مسح حي الزيتون بالكامل، وحصار سكان الحي، في ظل جريمة إبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال والتي دخلت شهرها الـ12، وسط صمت مريب من جانب المجتمع الدولي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search