الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البيت الأبيض: الولايات المتحدة تواصل محادثاتها من أجل وقف إطلاق النار في غزة

البيت الأبيض

البيت الأبيض

مارسيل أيمن

A A

قال البيت الأبيض، أمس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تواصل محادثاتها ومشاوراتها مع مصر وقطر بشأن الخطوات التالية للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح المحتجزين.

 الولايات المتحدة تريد إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة

وأوضح في بيان، أنه يعمل مع الشركاء على مدار الساعة لوقف إطلاق النار في غزة، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تريد إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة وزيادة المساعدات وأن يعود المحتجزين لعائلاتهم.

قال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن شارك شخصيا في العمل مع زعماء من أنحاء العالم لتأمين التوصل لصفقة للإفراج عن المحتجزين ووقف إطلاق النار في غزة.

 بايدن وهاريس يلتقيا مع فريق التفاوض الخاص بمساعي اتفاق الهدنة

وأوضح أن بايدن وهاريس مرشحة الحزب الديمقراطي، قد التقيا أمس مع فريق التفاوض الخاص بمساعي اتفاق الهدنة، مضيفاً:« نعمل على مقترح لتأمين الإفراج عن المحتجزين المتبقين في قطاع غزة وتوفير المساعدات للقطاع ووقف القتال».

وفي الساعات الأخيرة من مساء أمس الإثنين، عقب  جو بايدن الرئيس الأمريكي على تصريحات  بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بشأن محور فيلادلفيا، مضيفاً :« لا أتفاوض مع نتنياهو ولكن مع نظرائي في مصر وقطر».

نتنياهو لا يبذل جهودا كافية لتأمين إطلاق سراح المحتجزين 

وكان بايدن قد وجه اتهاماً لـ «بنيامين نتنياهو» بأنه لا يبذل جهودا كافية لتأمين إطلاق سراح المحتجزين لدى حماس، مشيرا إلى الوسطاء قريبون من التوصل لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح المحتجزين.

وجاءت تلك التعليقات عقب عودة بايدن إلى البيت الأبيض للقاء مسؤولين أمريكيين، في إطار الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على  قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search