الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد 7 فلسطينيين واصابة أخرين في قصف للاحتلال على جنين

غزة تحت القصف

غزة تحت القصف

أحمد محمود

A A

تستمر المجازر الإسرائيلية التي ترتكبها ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، وكذلك استمرار الانتهاكات في الضفة الغربية، استشهد سبعة فلسطينيين، وأصيب آخرون، مساء اليوم الثلاثاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف كلية نماء المتواجدة بمنطقة الصفطاوي

من جانبه أكد محمود بصل، المتحدث الرسمي باسم مديرية الدفاع المدني الفلسطيني في غزة، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت كلية نماء المتواجدة بمنطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة بثلاث صواريخ حربية أدى هذا القصف لاستشهاد 9 فلسطينيين بينهم 5 أطفال وإصابة 30 مصابا منهم حالات حرجة.

فيما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال تداهم عددا من المنازل في حي الهدف بمدينة جنين، من جانبها أكدت كتائب المجاهدين في جنين، تمكن مقاتليها من إطلاق النار بالأسلحة الرشاشة بشكل مباشر على قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم جنين في شارع "أبو العسل" محققين إصابات مباشرة.

قوات الاحتلال تقصف شقة سكنية في محيط متنزه البلدية

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال قصفت شقة سكنية في محيط متنزه البلدية وسط مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد خمسة فلسطينيين بينهم طفل، كما استشهد فلسطينيين جراء استهداف مُسيرة إسرائيلية مجموعة من المواطنين في حي الشجاعية بالمدينة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها، برا وبحرا وجوا، على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40,819 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 94,291 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.


انتهاكات الاحتلال تجبر سكان غزة على اتخاذ المقابر مسكنًا لهم

من جانبه أكد الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية، أن نسبة الشهداء من النساء والأطفال وصلت إلى 70% من إجمالي الشهداء، حيث استشهد 18 ألف طفل و14 ألف امرأة، مشيرًا إلى أن المتحدث باسم جيش الاحتلال أكد أن بنك أهداف الاحتلال انتهى ولكن يقوم الجيش الآن باستهدافات نوعية ولكن يتم قتل عشرات المدنيين يوميًا.


وأضاف الرقب، خلال مداخلة على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن  قيام الفلسطينيين باللجوء إلى أماكن المقابر يؤكد على مدى جرائم الاحتلال، فبنك أهداف الاحتلال لم يبقى به شيء والآن يقوم بقتل عشوائي لكل المدنيين، لافتًا إلى أنه منذ بداية الحرب في قطاع غزة خلال العشرة أشهر وصل عدد الشهداء إلى 41 ألف شهيد.

وتابع: «عندما رأى الاحتلال صمت من المجتمع الدولي، فمحكمة العدل الدولية لم تصدر قرار بشأن حروب الإبادة الجماعية التي مورست ضد الشعب الفلسطيني ولم تقوم الجنائية الدولية بإصدار مذكرات إيقاف ضد قيادات جيش الاحتلال، وأصبح الآن الاحتلال يحاكي ما حدث في غزة وينقله إلى الضفة الغربية بكل تفاصيله، وقالوا بكل وضوح أن الضفة تتحول إلى ساحة حرب جديدة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search