الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البيت الأبيض: نعمل على مقترح لتأمين الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين

بايدن ونتنياهو ـ أرشيفية

بايدن ونتنياهو ـ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

قال البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على مقترح لتأمين الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين في قطاع غزة، بالإضافة إلى وقف إطلاق النار وتوفير المساعدات في قطاع غزة. 

وأكد البيت الأبيض في بيان قبل قليل، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يشارك بشكل شخصي في العمل مع الفريق المفاوض ومع القادة حول العالم لتأمين الوصول لحل بشأن صفقة بشأن غزة، بحسب ما ذكرت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها. 

اجتماع بايدن وهاريس بشأن بمساعي اتفاق الهدنة

وأوضح البيت الأبيض، أن الرئيس بايدن ونائبته كامالا هاريس اجتمعا أمس الاثنين مع فريق التفاوض الخاص بشأن بمساعي اتفاق الهدنة، لافتًا إلى أن أمريكا تجري مشاورات مع قطر ومصر وإسرائيل من أجل التوصل لوقف لإطلاق النار بغزة. 

بايدن يتهم نتنياهو بعرقلة المفاوضات 

وفي وقت سابق، من مساء أمس، اتهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بعرقلة عملية المفاوضات بشأن المحتجزين والأسرى الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأكد «بايدن»، إنه يعتقد أن رئيس وزراء الاحتلال «نتنياهو» لا يقوم بما يكفي لإبرام اتفاق بشأن المحتجزين»، بحسب ما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

وأشار «بايدن» إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية قريبة جدا من اتفاق نهائي بشأن صفقة المحتجزين.

العثور على جثث محتجزين 

وفي سياق متصل، كان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في وقت سابق، عن العثور على جثث للمحتجزين داخل مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت قوات الاحتلال الإسرائيلي، إن جثث المحتجزين لقوا حتفهم قبل أيام قليلة من العثور عليهم، موضحة أن موتهم كان قبل يوم أو يومين تقريبًا من العثور عليهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

غضب في الداخل الإسرائيلي 

وعلى إثر ذلك ساد الغضب في الشارع الإسرائيلي، بسبب مفاوضات صفقة التبادل ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، حيث تشهد كيان الاحتلال مظاهرات تعد هي الأكبر منذ وقوع أحداث السابع من أكتوبر الماضي.

 جاءت تلك الاحتجاجات والتظاهرات على هامش عثور الاحتلال الإسرائيلي على جثث لـ 6 من المحتجزين داخل مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search