الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئاسة الفلسطينية: حدودنا مع مصر سيادية

علما مصر وفلسطين

علما مصر وفلسطين

مارسيل أيمن

A A

أدانت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، التصريحات التي أطلقها رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو للزج باسم مصر في محاولة منه لتشتيت انتباه الرأي العام في المنطقة والتهرب من التوصل إلى صفقة لوقف إطلاق النار، وإطلاق سراح المحتجزين للاستمرار في حربه ضد الشعب الفلسطيني.

غزة تحت القصف 

 الرئاسة الفلسطينية تستنكر تصريحات نتنياهو

 واستنكر الرئاسة الفلسطينية في بيان صادر عنها التصريحات التي أطلقها نتنياهو بهدف تبرير استمرار العدوان على قطاع غزة.

وأكدت على تقديرها للدور المصري الرافض لتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه، مشيرة إلى أن الحدود الفلسطينية المصرية هي حدود سيادية، ورافضين وجود أي قوات إسرائيلية على محور فيلادلفيا أو معبر رفح، كما نشيد بالسعي الدائم لمصر لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

الرئاسة الفلسطينية نثمن الدور المصري والقطري والأردني المبذول لوقف إطلاق النار

وأضافت الرئاسة في بيانها: كما نثمن الدور المصري والقطري والأردني المبذول لوقف إطلاق النار وإنهاء العدوان الإسرائيلي على شعبنا والانسحاب الشامل والفوريّ من قطاع غزة ومنع تهجير شعبنا الفلسطيني من قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.

وكانت وزارة الخارجية المصرية،  أصدرت بيانا أشارت فيه إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يسعى لعرقلة جهود الوساطة التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة.

وحملت مصر الحكومة الإسرائيلية عواقب إطلاق مثل تلك التصريحات التي تزيد تأزيم الموقف وتستهدف تبرير السياسات العدوانية والتحريضية.

قطاع غزة 

وزارة الخارجية القطرية تعرب عن تضامنها التام مع مصر 

ومن جانبها، أعربت وزارة الخارجية القطرية عن تضامنها التام مع مصر ورفضها لتصريحات رئيس وزراء إسرائيل، مشيرة إلى أن التصريحات الإسرائيلية تحاول الزج باسم مصر لتشتيت الرأي العام الإسرائيلي وعرقلة جهود الوساطة للتوصل لوقف لإطلاق النار في غزة.

وشددت على ضرورة تعزيز الجهود الإقليمية والدولية لإلزام إسرائيل بإنهاء عدوانها على قطاع غزة فورا تمهيدا لمعالجة الوضع الإنساني الكارثي، مشيرة إلى أن نهج الاحتلال الإسرائيلي القائم على تزييف الحقائق وتضليل الرأي العام العالمي بتكرار الأكاذيب سيقود في نهاية المطاف إلى وأد جهود السلام

أنقاض غزة 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search