الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عاقبهم واضحك عليهم، 3 طرق لكشف الكذابين

الشخص الكذاب ـ أرشيفية

الشخص الكذاب ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

أحياناً يتجه بعض الأشخاص إلى استخدام الكذب وتزييف الحقائق وخلق روايات وأحداث جديدة في حياته، وذلك لاعتقاده بأن ذلك سينجيه من الوقوع في المصائب والمشاكل أو للوصول إلى هدف معين.

وقال الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي: "إن الكذب يرجع إلى سوء التربية التي نشأ عليها الطفل في صغره، وقد يكون الكذب مرض نفسي يلجأ إليها الشخصية السيكوباتية.

وأضاف استشاري الطب النفسي خلال تصريحات لـ “الجمهور”: " يلجأ الشخص إلى الكذب للتفاخر وتعويض النقص الذي يشعر به، أو تحقيق هدف معين في العمل أو أذية شخص آخر لمجرد كره له .

وذكر “ فرويز”، ثلاثة طرق للتعامل مع الشخصية الكذابة وهي:

ـ المواجهة : من أفضل الأساليب المستخدمة للكشف كذب الشخص الذي تتعامل معه، هو أن تواجه وتخبره بأنه كذاب لا يقول الحقيقة، وإن كانت هذه الطريقة لا تنجح لأن الشخص الكاذب قد يجد طريقة أخري يهرب بها من المواجهة.

ـ الضحك: يعد استخدام أسلوب الضحك من أنسب الأساليب التي قد تستفز الشخص الكاذب، ممن تجعله يكشف لك الحقيقة وعدم التوجه إلى الكذب.

ـ العقاب: إذا كان طفلك يكثر في الكذب، عليك بتطبيق أسلوب العقاب لتجنبه الكذب مرة أخري، أما إذا كان الشخص كبير في السن وقريب منك، فعليك معاقبته بعدم الحديث معه لبضعة من الوقت.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search