الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اعرف أسعار الشنط والكشاكيل، إقبال كبير على الفجالة استعدادا للعام الجديد (صور)

مكتبة الفجالة

مكتبة الفجالة

أسماء أبو شادي ـ تصوير نيرة أيمن

A A

يستعد جميع الطلاب وأولياء الأمور لاستقبال العام الدراسي الجديد في المدارس الحكومية والخاصة، حيث من المقرر أن يبدأ العام الجديد يوم 21 سبتمبر 2024.

ومع اقتراب موعد العام الدراسي الجديد تصبح منطقة الفجالة قبلة أولياء الأمور والطلاب لشراء  بعض الأدوات والمستلزمات اللازمة من الكتب والحقائب والملابس والأقلام وغيرها.

وتجولت كاميرا الجمهور داخل منطقة الفجالة، ورصدت أسعار جميع الكتب والأقلام والكشاكيل وغيرها من المستلزمات المدرسية.

وتعد الفجالة مركزا لتجارة الكتب والأوراق وجميع مستلزمات المدرسية وغيرها من الكراريس والكشاكيل والأقلام والكتب الخارجية بأرخص الأسعار "جملة وقطاعي"، حيث يأتي إليها جميع الطلاب وأولياء الأمور من جميع محافظات مصر.

عبد الفتاح على أحد البائعين في منطقة الفجالة يروي لكاميرا الجمهور بداية عمله بالفجالة، حيث بدأ نزول المنطقة عام 1980، وعمل في جميع مراحل البيع والنقل والشحن والطباعة، ومن ثم أصبح صاحب محل تجاري وحصل على شهادة بكالوريس التجارة أثناء عمله.

وقال إنه بدأ في طباعة الكتب الخارجية المصرح بها من الوزارة، مثل كتب المعاصر والامتحان وكتب سلاح التلميذ، أما الآن بدأ كل مدرس بطباعة كتاب خاص له. 

وأضاف عبد الفتاح: “مع بداية الزيادة السكانية، زادت حركة البيع في الفجالة، الثمانيات تختلف عن التسعينات والألفية الجديدة”.

ويروي بائع آخر تجربته في الفجالة، حيث وصف نفسه بالسمك الذي إذا خرج من الماء مات، هكذا هو أيضاً إذا خرج من الفجالة لا يستطيع أن يجد مصدر رزق آخر.

وتابع: “عدد المكتبات والمحلات الموجودة حالياً في الفجالة تفوق عددها قديماً”، مشيراً إلى أن المحلات في الفجالة تنقسم إلى محلات لبيع الكتب الخارجية والثانية لبيع مستلزمات الدراسة.

أسعار المستلزمات المدرسية في الفجالة 

ـ دستة كراس “20 كراسة” تبدأ من 75 جنيها.

ـ دستة كشكول “10 كشكول” تبدأ من 68 جنيها.

 ـ دستة قلم رصاص تبدأ من 14 جنيها حتى 95 جنيها.

ـ دستة قلم جاف تبدأ من 22 جنيها حتى 102 جنيه.

ـ كشكول السلك 60 ورقة سعر الواحد يبدأ من 15.5 جنيه . 

أسعار الشنط المدرسية في الفجالة

ـ سعر شنطة الحضانة من 55 جنيها.

ـ سعر الشنط الكبيرة من 170 جنيها و205 جنيهات لأسعار الجملة.

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search