الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

08:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أشطر حداد في منطقته، رحلة «شريف» من الإدمان للتعافي

شريف أحد المتعافين من الإدمان

شريف أحد المتعافين من الإدمان

هاجر موسى- تصوير نيرة أيمن

A A

قال «شريف» أحد المتعافين من الإدمان، إن رحلة الإدمان بدأت معه بسبب صديقة مقربة له، إذ وقع في فخ الإدمان من منطلق "حب الاستطلاع"، ولكنه قرر أن يتخطى هذا الأمر ويتعافى من الإدمان نهائيًا، وبالفعل أصبح متعافيًا منذ عام وشهر تقريبًا.

جاء ذلك عقب المؤتمر الصحفي الذي نظمه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برئاسة الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، صباح اليوم الثلاثاء، لإعلان نتائج دراسة تطبيق برامج الدمج المجتمعي للمتعافين من الإدمان وأثره على تحسين جودة الحياة لديهم.

 

انخراط المتعافين في المجتمع

وأشار شريف، في حوار خاص لموقع الجمهور، إلى أنه لم يلقى القبول من المجتمع، ولكن مع الموقت بدأت الثقة تعود من جديد، فبدأ عمله والانخراط بشكل عام في المجتمع وسط الناس.

وأوضح شريف، أنه علم بمساعدات صندوق علاج الإدمان من خلال الإنترنت، فتواصل مع الصندوق وبالفعل تلقى الدعم والتشجيع للتعافي، مشيرًا إلى أن الصندوق ساعده لتعلم مهنة الحدادة، إلى أن تمكن من المشاركة حاليًا في المعرض المقام بمركز إمبابة لعلاج الإدمان.

نصيحة من متعافي للشباب: لا تقعوا في فخ الإدمان

ونصح شريف، الشباب، بالبعد عن طريق المخدرات حيث أن طريقها لن يجدي نفعًا بل بالعكس فإنه سوف يسلب منه حياته، ويدمرها. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search