الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العالم يترقب الحرب، شركات الطيران تمد تعليق رحلاتها لبيروت وتل أبيب

حزب الله وإسرائيل

حزب الله وإسرائيل

أحمد محمود

A A

لا زال العالم يسوده حالة من القلق والحذر جراء أي تصعدي كبير محتمل خلال الأيام المقبلة بين حزب الله وإيران من جهة وإسرائيل من جهة أخرى، تنفيذا للوعيد الإيراني للاحتلال برد قاسي على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

في هذا السياق، أكد عربي مرزوق، مراسل القاهرة الإخبارية في العاصمة الألمانية برلين، أن قرار شركة لوفتهانزا بتمديد تعليق رحلاتها إلى لبنان وإيران وإسرائيل، يعتمد على التقارير الأمنية التي تحصل عليها والمعلومات التي تأتي من وزارة الخارجية والأجهزة الأمنية الألمانية وشركات التأمين المرتبطة بشركة لوفتهانزا.

وقال مرزوق خلال رسالة على الهواء، إنه من المتوقع، بحسب خبراء الطيران، أنه بحلول الثاني من سبتمبر ستعلن شركة لوفتهانزا مرة أخرى مد رحلات الطيران إلى إسرائيل وإيران، وهي تقديرات فقط، بأنه سيكون هناك رحلات طيران خلال العشر أيام المقبلة لطهران وتل أبيب إلا أن التوقعات بأن يمتد هذا الأمر مرة أخرى مثلما حدث مع لبنان لنهاية سبتمبر.

وأوضح  مراسل القاهرة الإخبارية في العاصمة الألمانية برلين من غير المفهوم لماذا جاء القرار بتمديد وقف رحلات الطيران إلى لبنان حتى نهاية سبتمبر، في حين أنه تستأنف رحلات الطيران إلى إيران وإسرائيل في الثاني من سبتمبر القادم، وهذا قرار غريب، فكانت شركة لوفتهانزا تمد قرار وقف الطيران إلى الثلاث دول، ولكن في هذا القرار لا توجد معلومات أكثر من التي أفصحت عنها الشركة.

إسرائيل لا تريد توسيع الحرب بلبنان

من جانبه، أكد الدكتور طارق عبود، باحث في الشؤون الدولية، أن إسرائيل توسعت في العملية العسكرية القتالية وكسفت الاغتيالات، وبالرغم من توسيع الحرب إسرائيل لا تريد توسيع الحرب بلبنان، لافتا إلى العمليات القتالية بالجنوب اللبناني تتصاعد في أوقات معنية، إذ إن القوة النارية الإسرائيلية تتضاعف عن ما كانت عليه من قبل، فضلا عن أن هناك أكثر من آلفي طائرة مسيرة دخلت إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة لضرب القواعد الإسرائيلية. 

وأضاف «عبود» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل توسعت في عملياتها إلى أن وصلت إلى بيروت والبقعة الشمالية، ولكنها لا تريد التوسع إلى حرب شاملة.

ولفت إلى أن الجبهة الشمالية أو الجنوبية بقطاع غزة هي جبهة مساندة وليست  في حرب مستقلة مع إسرائيل، إذ أنها لا تريد أن تكون هذه الحرب حرب مستقلة بين إسرائيل ولبنان لكي تبقى غزة محور الأنظار.

وقال الباحث اللبناني، إن آثار  الصراع والدمار يتسع ويشمل كلا الجانبين، معتقدًا أنهما لا يريدا أن تتحول الحرب إلى حرب مفتوحة تستدعي أطراف أخرى إلى أن تصل إلى حرب إقليمية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search