الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مستشار محافظ القدس لـ"الجمهور": الاحتلال وجد فرصة سانحة لتهويد المقدسات

القدس -أرشيفية

القدس -أرشيفية

أحمد محمود

A A

أكد مستشار محافظ القدس معروف الرفاعي، أن مدينة القدس مستهدفة منذ عام 1967 بالتهويد والاستيطان، وفي عام 1980 عندما أعلنت حكومة الاحتلال ضم القدس الشرقية إلى القدس الغربية باعتبارها عاصمة موحدة لدولة الاحتلال تسارعت عمليات التهويد، خاصة في القدس الشرقية وبناء المستوطنات والمشاريع الاستيطانية.

وأضاف مستشار محافظ القدس في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أنه بعد عام 2018 واعتراف الولايات المتحدة الأمريكية والرئيس دونالد ترامب بالقدس الشرقية كعاصمة موحدة لسلطة الاحتلال ونقل سفاراتهم في القدس الشرقية، هذا القرار أعطى ضوء أخضر لحكومة الاحتلال التي يترأسها نتنياهو على مدى أكثر من 18 عاما، أن يسارعوا في عمليات التهويد والاستيطان ومشاريع الاستيطانية في مدينة القدس ومحاولة السيطرة على المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.

ولفت إلى أنه بعد السابع من أكتوبر وجدت حكومة الاحتلال والجمعيات الاستعمارية فرصة سانحة لممارسة مزيد من التهويد بالقدس في ظل الحرب الظالمة للاحتلال على قطاع غزة وانشغال العالم بهذه الحرب والمجتمع الدولي ومحاولات وقف هذه الحرب والإبادة الجماعية على أهلنا في قطاع غزة.

الجمعيات الاستعمارية لا تدع أي فرصة وأي عيد إلا وتقتحم للمسجد الأقصى

وأوضح مستشار محافظ القدس، أن الجمعيات الاستعمارية لا تدع أي فرصة وأي عيد وأي مناسبة عبرية أو يهودية إلا وتقوم باقتحامات للمسجد الأقصى بشكل كثيف، وعلى رأس هذه الاقتحامات وزراء في حكومة نتنياهو مثل سموتريتش وبن غفير أعضاء الكنيست المحسوبين على حزب الليكود التابع لنتنياهو.

ولفت إلى أن حكومة الاحتلال والجمعيات الاستعمارية وجدت بعد أحداث السابع من أكتوبر الفرصة سانحة خاصة أن الاحتلال أغلق مدينة القدس وفصلها عن محيطها العربي، وأغلق كافة المداخل التي تربط مدينة القدس بمحيطها العربي، وبدأت اقتحامات المستوطنين تزداد في المسجد الأقصى، حيث بلغت 45 اقتحاما للمسجد الأقصى بعد السابع من أكتوبر .

وتواصل قوات الاحتلال عمليات التهويد في القدس واقتحام المسجد الأقصى بشكل يومي، من قبل مئات المستوطنين الذين يدنسون الأماكن المقدسة تحت حماية قوات الاحتلال بشكل يومي رغم الإدانات العربية والدولية لتلك العمليات التي تستهدف إشعال الأوضاع في منطقة الضفة الغربية والقدس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search