الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أكسيوس: نتنياهو يرفض طلب فريق التفاوض بمساحة مناورة للوصول لتهدئة بغزة

بنيامين نتنياهو

بنيامين نتنياهو

مارسيل أيمن

A A

نقل موقع أكسيوس الأمريكي، اليوم الاثنين، نقلاً عن مسؤولين في الاحتلال الإسرائيلي أن وفد التفاوض طالبوا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بمساحة مناورة من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح المحتجزين، لكنه وبخهم.

 نتنياهو يرفض منح فر يق التفاوض المساحة الكافية للتوصل إلى اتفاق.

وأوضح الموقع الأمريكي، وفقاً لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، أن نتنياهو رفض منح فريق التفاوض المساحة الكافية للتوصل إلى اتفاق.

وأشار إلى أن نتنياهو تلقى تحذيرا من وزير الحرب في جيش الاحتلال يوآف جالانت والمفاوضين من تأخير الاتفاق لحين تحقيق كل مطالبه.

وكان نتنياهو قد أوضح، أن إطلاق سراح أكبر عدد ممكن من المحتجزين الأحياء في قطاع غزة هو جزء من المرحلة الأولى للصفقة، مشيراً إلى تقدّيره لفهم الولايات المتحدة لمصالح الاحتلال الأمنية الضرورية.

 

زيارة وزير الخارجية الأمريكية للاحتلال الإسرائيلي

تأتي تلك التصريحات على إثر زيارة وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن للاحتلال الإسرائيلي، في خطوة أمريكية لإطلاق سراح المحتجزين، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وعلق بلينكن، خلال مؤتمر صحفي على الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تسعي  لإعادة المحتجزين وإدخال مساعدات للمحتاجين في غزة.

 

بلينكن: نتنياهو أعلن التزامه بإرسال فريق تفاوض لاستكمال المحادثات

وأوضح بلينكن، أن نتنياهو أعلن التزامه بإرسال فريق تفاوض لاستكمال المحادثات، مشيراً إلى إلتزام الولايات المتحدة بالحفاظ على أمن إسرائيل.

وأكد على أن الهدنة في غزة ستجري على مراحل تزامنا مع تبادل المحتجزين، مضيفاً «على حماس قبول المقترح الحالي لوقف إطلاق النار بغزة».

وأشاد بدور مصر وقطر في المفاوضات، مضيفاً «تلعبان دورا كبيرا للوصول لاتفاق بشأن غزة، ولن نستسلم فيما يخص التوصل إلى الاتفاق».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search