الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في اجتماع 3 ساعات..

نتنياهو يؤكد لـ بلينكن التزام إسرائيل بالمقترح الأمريكي بشأن صفقة التبادل

بلينكن ونتنياهو - أرشيفية

بلينكن ونتنياهو - أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

التقى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في تل أبيب، خلال زيارة جمعتهما اليوم الاثنين، لمناقشة مباحثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى. 

وخلال اللقاء الذي دام لمدة ثلاث ساعات، ووصفه نتنياهو بـ«بالإيجابي»، أكد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، لوزير الخارجية الأمريكي، أن «إسرائيل تصر بكل ثبات على أن يلبي المقترح الأمريكي احتياجاتها الأمنية»، وفقًا لوكالة رويترز.

نتنياهو يؤكد لبلينكن التزام إسرائيل بالمقترح الأمريكي 

فيما أوضح مكتب «نتنياهو» أن رئيس وزراء أكد لوزير الخارجية الأمريكي التزام إسرائيل بالمقترح الأمريكي بشأن صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين، حسبما ذكرت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

وزير الخارجية الأمريكي مع بنيامين نتنياهو

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي وصل أمس الأحد، إلى تل أبيب للقاء رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، في إطار جهود الولايات المتحدة الأمريكية لمتابعة عملية التفاوض لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وتعتبر هذه الزيارة التاسعة لـ بلينكن، التي يزور فيها منطقة الشرق الأوسط منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة السابع من أكتوبر الماضي، حسبما ذكرت شبكة بي بي سي البريطانية.

وزير الخارجية الأمريكي يلتقي برئيس كيان الاحتلال 

وفي وقت سابق من اليوم، اجتمع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الإثنين، مع الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ، على هامش الجولة التاسعة التي يجريها بلينكن للشرق الأوسط، منذ بدء أحداث السابع من أكتوبر.

وأكد «بلينكن» خلال لقائه بهرتسوغ، أنها اللحظة الحاسمة، وفرصة لإعادة المحتجزين إلى ديارهم، والتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة ووضع الجميع على طريق أفضل حيث السلام والأمن الدائمين، حسبما نقلت صحيفة الشرق الأوسط.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي أن محادثات وقف إطلاق النار تمر بلحظة حاسمة، وعلى كل من حماس وإسرائيل عدم إخراج جهود المفاوضات عن سكّتها.


 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search