الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخارجية الفرنسية لـ«بري»: نتمنى عدم استمرار التصعيد في لبنان

لقاء وزير الخارجية الفرنسي في بيروت

لقاء وزير الخارجية الفرنسي في بيروت

مارسيل أيمن

A A

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه والوفد المرافق بحضور السفير الفرنسي لدى لبنان هيرفي ماغرو والمستشار الإعلامي للرئيس بري “علي حمدان”.

وخلال المباحثات، أكد وزير الخارجية الفرنسي، دعم فرنسا للأراضي اللبنانية، ووقوفها إلى جانبه وثقتها بلبنان، لافتًا إلى أن ما يهم قبل أي شيء وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وهذا هو العنصر الأساسي والضروري الذي لا بد منه، حسبما نقلت القاهرة الإخبارية. 

نتمنى عدم استمرار التصعيد في لبنان

وأشار وزير الخارجية الفرنسي، خلال كلمته إلى أن بلاده تعمل في إطار محادثات مع الأمم المتحدة لضمان تجديد ولاية يونيفيل لمدة 12 شهرا. 

وتمنى «سيجورنيه»، عدم استمرار التصعيد من الجانب اللبناني، مطالبًا ضبط النفس في هذه الفترة الصعبة. 

التزام لبنان بقواعد الاشتباك وحقه بالدفاع عن النفس

ومن جانبه، جدد رئيس مجلس النواب نبيه بري، التأكيد على التزام لبنان بقواعد الاشتباك وحقه بالدفاع عن النفس بمواجهة العدوانية الإسرائيلية التي لم توفر في اعتداءاتها المدنيين والإعلاميين والمسعفين، ناهيك عن استخدامها السلاح المحرم دولياً لاسيما القذائف الفوسفورية في المساحات الزراعية والمناطق الحرجية.
 

و أكد «بري»، حرص لبنان على ضرورة التمديد لمهام قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان لولاية جديدة وفقاً للمشروع الفرنسي ونص القرار الأممي رقم 1701.

فرنسا قلقة تجاه التصعيد المستمر في الجنوب اللبناني

وفي وقت سابق، أعربت وزارة الخارجية الفرنسية، عن قلقها الشديد تجاه التصعيد المستمر في الجنوب اللبناني والجبهة الشمالية.

وقالت الخارجية الفرنسية في وقتها: «نشعر فرنسا بقلق بالغ إزاء خطورة الوضع في لبنان»، وذلك جراء تصاعد العنف على الحدود مع إسرائيل بشكل كبير.

ودعت الوزارة، خلال بيانها، جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتنفيذ قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701، مؤكدة أن فرنسا تظل ملتزمة التزاما كاملا بمنع أي خطر للتصعيد على الخط الأزرق وتعزيز الحل الدبلوماسي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search