الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الباحث الهولندي يعود مجددا، زلزال مدمر يضرب البحر المتوسط ويهدد دولة عربية

 الباحث الهولندي فرانك هوجربيتس

الباحث الهولندي فرانك هوجربيتس

الزهراء علام

A A

أصدر الباحث الهولندي المتخصص في الزلازل، فرانك هوجربيتس، تحذيرًا مثيرًا للقلق بشأن اقتراب وقوع زلزال مدمر قد يضرب عددًا من دول حوض البحر المتوسط في الأيام القليلة المقبلة.

تحذير من زلزال قوي يهدد دول البحر المتوسط

مع اقتراب منتصف أغسطس 2024، دعا هوجربيتس إلى توخي الحذر والاستعداد لاحتمال وقوع زلزال كبير في الفترة ما بين 18 و19 أغسطس، وأشار إلى أن الزلزال قد يؤثر على عدة مناطق في البحر المتوسط، بما في ذلك لبنان، مما يستدعي اتخاذ إجراءات وقائية.

وقال هوجربيتس في تحذيره: «مع اقترابنا من 18-19 أغسطس، من المهم أن نكون في حالة تأهب لاحتمال وقوع زلزال كبير، إذ تشير التقلبات الأخيرة إلى أن جزيرة كريت، واليونان، وجزر دوديكانيسيا، وبحر إيجه، وبحر مرمرة قد تكون في حالة تأهب قصوى».

مخاوف من زلزال كبير خلال الأيام المقبلة

وعلق معهد رصد الزلازل الهولندي (SSGEOS) على هذه التحذيرات مشيرًا إلى أن «المناطق المحددة تقريبية، ولكن شدة الزلزال قد تكون كبيرة».

وأضاف المعهد أن التقلبات الحالية تتشابه مع تلك التي حدثت قبل وقوع زلازل كبيرة في الماضي، مما يزيد من احتمالية حدوث تطور كبير في المناطق المحددة أو بالقرب منها مع اقترابنا من 18-19 أغسطس.

بيروت في خطر، هل يمكن فعل شيء؟

في ظل التحذيرات، وجه أحد اللبنانيين، جين كلود، سؤالًا إلى هوجربيتس حول إمكانية حماية بيروت من الزلزال المتوقع، ورد هوجربيتس بقوله: "لا، ستفعل الطبيعة ما تفعله دائمًا، وسيتعين علينا التكيف مع ما يحدث."

وأضاف أن الزلزال المدمر قد تصل قوته إلى 7 درجات على مقياس ريختر، مما يجعله يشكل تهديدًا كبيرًا لدول البحر المتوسط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search