الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

علاء عصام يكتب.. «35» .. حلم بدأناه وبجمهورنا نكمله

النائب علاء عصام

النائب علاء عصام

A A

حصل موقع الجمهور على التصنيف رقم 35 من ضمن أهم خمسين موقعا على مستوى مصر، حسب تصنيف سيميلر ويب، ومن المعروف أن هذه المنصة تعتمد المواقع الدولية والمحلية على تصنيفاتها، لأنها تعتمد علي المشاهدات والأرقام فقط دون أي رأي بشري.

والمدهش أن موقع "الجمهور"، عندما انطلق منذ عام فقط، لم يكن أحد من مؤسسيه يتوقع أن يحصل على هذا الترتيب في عام واحد، لاسيما أن 95%؜ من المواقع في مصر لم تحصل على مثل هذا التصنيف في عام، بل في ثلاث وأربع سنوات.

والبداية جاءت من شباب يعشقون هذا البلد ويبحثون عن مصلحة الوطن والمواطن قبل أي اعتبار، وكان الهدف تأسيس موقع ومنصة إعلامية تعتمد على نقل الخبر، وجميع أشكال العمل الصحفي، عن طريق منصة متلفزة مع الالتزام بالمهنية واحترام قيم الأسرة المصرية والعربية والالتزام بالمصداقية ويعمل علي الارتقاء بفكر وثقافة الشباب.  

ولأن مؤسسيه شباب حيث إن مؤسس الموقع محمد رزق عمره 45 عاما، وأمين صالح رئيس التحرير 39 عاما، فقاموا باختيار صحفيين وصحفيات وموظفين 95%؜ منهم تحت سن الـ30 عاما، وكان الهدف الأساسي أن تقوم هذه المؤسسة على الشباب وحديثي التخرج، حتى يكونوا وقود منصة متلفزة وتنقل الأحداث والأخبار عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي والعمل الصحفي الحديث.

وفي الحقيقة لم أفكر لحظة عندما عرض على أمين هذه الفكرة، لأنه من أخذ بيدي للعمل الصحفي لأول مرة في حياتي بموقع اليوم السابع، وتعلمت منه الكثير من المهارات، سواء في الكتابة أو احترام معايير وأخلاقيات هذه المهنة، وأثق في طموحه ومهاراته وإنسانيته، وحرصة على مستقبل ومصلحة زملائه.

وبدأنا الرحلة واخترنا شبابنا بعناية وخلال عام قام "صالح" بتعيين 10 شباب وفتيات بين رؤساء أقسام  ومديري تحرير، ورؤساء تحرير تنفيذيين و95%؜ منهم تحت عمر الـ 40 عاما، حيث إن أحمد سليمان رئيس التحرير التنفيذي 33 عاما ومصطفى عنبر مدير التحرير 38 عاما، ورويدا رئيس قسم الاستوديو 24 عاما، وسماح رئيسة قسم المونتاج لم تتجاوز 30 عاما، وأحمد أبو حجر مدير التحرير لم يتجاوز 40 عاما، وعلي نصير رئيس القسم الرياضي لم يتجاوز الـ 40 عاما، وسارة مدير لم تتجاوز 35 عاما وأخيرا العبد لله الفقير 35 عاما.

وتحقيق الموقع هذه النتائج المبهرة، يعبر عن مجهود وتعب وعرق وإبداع وتحمل مسؤولية وإصرار  100 صحفي وموظف تم تعيينهم خلال عام، ويؤكد أن فكرة دعم الشباب، والاعتماد عليهم، بداية من رئيس التحرير أمين صالح إلى أصغر محرر في الموقع وهو الزميل الشاطر أيمن عبدالمنعم المحرر بالقسم الدولي، يؤتي دوما بثماره لأنهم أصحاب المستقبل والأكثر قدرة على استخدام أدوات عصرنا الحالي، الذي أصبح سمته الأساسية اكتشاف الجديد والحديث بشكل لحظي.

ونعاهد جمهورنا الحفاظ على القيم التي التزمنا بها معهم منذ البداية وأبرزها المصداقية والمهنية واحترام قيم الأسرة المصرية، ورفع وعي الشباب واحترام عقول المصريين، ولن ندخر أي جهد من أجل نقل الحقائق للمواطنين لحظة بلحظة، وأن نكون منصة للقصص الصحفية الممتعة والجذابة دوما ونحلم أن يتحول موقع الجمهور بفضل دعم جمهورنا، لعدد من المنصات الإعلامية المتلفزة في القريب العاجل.

كما نأمل أن تكون منصات الجمهور حالة حب وأمان وثقة دائمة بين المشاهدين وأهل البيت الصحفي، فنحن عائلة من عائلات المصريين الشابة والعاشقة للوطن وللمواطن.

search