الجمعة، 25 أكتوبر 2024

12:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مواجهات عنيفة في جنين والاحتلال يغلق أبواب معبر كرم أبو سالم

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

أكدت ولاء السلامين، مراسلة القاهرة الإخبارية من رام الله، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت أكثر من منطقة منذ مساء أمس وحتى الآن، موضحة أن مدينة جنين دارت بها اشتباكات مسلحة ما بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في ساعات الفجر الأولى وبعد ذلك انسحبت قوات الاحتلال بعد اعتقالها شابين من تلك المنطقة.

وأضافت خلال رسالة على الهواء، أن قوات الاحتلال ما زالت تركز على قرى الأغوار الشمالية وكردلة وعين البيضة وغيرها كما تم نب الحواجز العسكرية في الطرق الواصلة بين القرى وبعضها، بحثا عن منفذ عملية يوم أمس، كما تم إغلاق مداخل ومخارج مدينة أريحا، كما هاجم المستوطنين المركبات الفلسطينية بشكل مباغت، حيث تلقت المركبات رشقات من الحجارة من المستوطنين في جنوب الخليل وغيرها.

تخبط إسرائيلي انتظارا للرد الإيراني

من جانبها قالت دانا أبو شمسية، مراسلة القاهرة الإخبارية من تل أبيب، إنه ليست المرة الأولى التي تخرج فيها بيانات من مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو موجهة إلى وزراء وأعضاء الحكومة الإسرائيلية في ظل التخبط الإسرائيلي انتظارا للرد الإيراني.

وأكدت خلال رسالة على الهواء، أن أولى هذه التعلميات صدرت عقب اغتيال إسماعيل هنية في الأراضي الإيرانية، وكان هناك بيانا واضحا من مكتب رئاسة الوزراء موجه للوزراء بعدم الإدلاء بأية تصريحات حول عملية الاغتيال.

ولفتت دانا أبو شمسية، إلى أنه صبيحة هذا اليوم وفي تمام الساعة السابعة صباحا تقريبا كان قد صدر بيان من مكتب نتنياهو موجه للوزراء بعد الإدلاء بأي تصريحات عن الوضع الأمني الحالي، ويمكن ربط هذه البيانات وما صدر عن مكتب نتنياهو وانتقادات التحاد الأوروبي أمس بأنه على وزراء الحكومة الإٍسرائيلية التزام الصمت.

فيما قال أحمد عبدالرازق، مراسل قناة «اكسترا نيوز»، إنّ الاحتلال الإسرائيلي يغلق أبواب معبر كرم أبو سالم أمام شاحنات المساعدات، مشيرا إلى موافقة الاحتلال على دخول 4 شاحنات وقود فقط اليوم، كما أنّ المعبر يعمل ثلاثة إلى أربعة أيام أسبوعيا، مؤكدا أنّ قطاع غزة يحتاج إلى ما يقرب من 450 إلى 550 شاحنة مساعدات يوميا.

وأوضح «عبدالرازق»، خلال تغطية خاصة بميناء رفح البري، أن الاحتلال الإسرائيلي يقصف مناطق متفرقة من قطاع غزة على مدار اليوم، فضلا عن عمليات النزوح التي يلجأ إليها سكان القطاع من حي إلى آخر، ومن مخيم لآخر، موضحا أنّه وفقا لتقرير مكتب الأمم المتحدة، جرى قتل نحو 287 موظفا من الذين يعملون في المنظمات الأممية المعنية بتنسيق المساعدات منذ 7 أكتوبر الماضي. 

ولفت إلى أن قطاع غزة يحتاج إلى عدد كبير من المساعدات، ولكن ما يدخل من المساعدات أقل من خمس احتياجات سُكان القطاع، وذلك وفقا لتقارير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search