الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منظمة دولية: الشباب الفلسطيني يعطي النموذج المثالي للدعم والمساعدة لأهالي غزة

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

كشفت منظمة "آكشن إيد" الدولية، أن الأزمة في غزة خلقت خسائر فادحة في صفوف الشباب، ما أثر على رفاهية جيل بأكمله، حيث أصبح آلاف الأطفال يتامى، وفقد كل شاب تقريبا قريبًا أو صديقًا أو جارًا خلال الأشهر العشرة الماضية، كما أصيب الكثير منهم بالإعاقة نتيجة للهجمات العسكرية الإسرائيلية؛ ما معدله 10 أطفال يفقدون إحدى أرجلهم أو كليهما كل يوم.

الشباب الفلسطيني يأخذ زمام المبادرة للدعم والمساعدة

وأضافت منظمة أكشن إيد في بيان لها نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الشباب الفلسطيني يقودون الاستجابة الإنسانية في مجتمعاتهم المحلية، ويأخذون زمام المبادرة بشكل سريع وفعال لدعم العائلات النازحة ومساعدة الطواقم الطبية وفرق الإنقاذ، رغم تعرضهم لنفس خطر الهجمات العسكرية الإسرائيلية التي يتعرض لها بقية السكان ويعيشون نفس الظروف المكتظة واللاإنسانية.

وأوضحت المنظمة الدولية، أن الشباب يدعمون مجتمعهم الفلسطيني في غزة بأي طريقة ممكنة، تجدهم يعملون على توزيع الفاكهة والخضروات الطازجة على العائلات الجائعة وتوفير الراحة للأطفال المصابين بصدمات نفسية بالألعاب والرسم والأغاني، لقد تمكنوا من خلال أفكارهم وطاقتهم ومهاراتهم ومعرفتهم العميقة بمجتمعاتهم والتزامهم الثابت، من تقديم مساعدة قيمة حقًا للمحتاجين، رغم معاناتهم الشخصية وصدماتهم.

ولفتت أكشن إيد، إلى أن رسالة الشباب الفلسطيني واضحة تمامًا، هم يريدون وقفًا دائمًا لإطلاق النار الآن، لوضع حد لهذا الرعب وحتى يتمكنوا من استعادة الأمل في المستقبل، وتحقيق إمكاناتهم والمساعدة في إعادة بناء غزة.

إدارة سجن الرملة تستغل إصابات وأمراض المعتقلين لتعذيبهم

بينما تتواصل على نطاق عمليات التعذيب ضد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، حيث أكد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن ادارة سجن الرملة، تواصل التضييق على المعتقلين، متجاهلة وضعهم الصحي الذي يستوجب رعاية حثيثة، وتتعمد استخدام إصاباتهم وأمراضهم كسلاح لتعذيبهم وقتلهم ببطء.

وقال محامي الهيئة في بيان صدر عن هيئة شئون الأسرى والمحررين، أن الأسير جهاد برقان من القدس، معرض لفقدان نظره في أية لحظة، لعدم منحه الحقن التي كان يتلقاها بشكل دوري سابقا لعلاج عينيه، إلى جانب معاناته من مرض السكري ومشاكل بالكلى، ونتيجة للإهمال الطبي المتعمد وحرمان المعتقل برقان من أدويته، فقد تعرض لتدهور صحي حاد، نقل على أثره الى مستشفى العفولة لمدة 6 أيام، ثم أعيد إلى مستشفى الرملة.

وأكدت الهيئة، أنه رغم محاولات برقان لطلب تلقي العلاج، إلا أن رد السجان الدائم له كان: "نحن نقدم لك العلاج عندما تشرف على الموت فقط، موضحة أنه إلى جانب الإهمال الطبي فقد تعرض المعتقل برقان للضرب الشديد على يد وحدات القمع والسجانين مرات كثيرة، كان آخرها في سجن جلبوع، حيث قام أحد الجنود بضربه على وجهه وهو على الأرض، مما تسبب في كسر أسنانه الأمامية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search