الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اقترب من 40 ألفًا، ارتفاع أعداد شهداء الحرب الإسرائيلية على غزة

نتنياهو

نتنياهو

أحمد محمود

A A

صعد جيش الاحتلال الإسرائيلي من غاراتها على مدن قطاع غزة، حيث شنت قواته قصفًا عنيفًا على مدينة غزة، مما تسبب في استشهاد فلسطينيًا وإصابة آخرون.

ارتفاع أعداد شهداء الحرب الإسرائيلية على غزة

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أن مسعفين من الهلال الأحمر، نقلوا شهيدًا وعددًا من المصابين بعد استهداف قوات الاحتلال مجموعة مواطنين في محيط مسجد بدر بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، إلى المستشفى المعمداني في المدينة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39,897 مواطنًا وإصابة 92,152 آخرين.

ولا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وتحت البنايات المدمرة وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

نتنياهو يتجه لإفشال الجولة الجديدة من المفاوضات

ومن ناحيته، أكد الكاتب أسامة السعيد، تزايد الأوضاع المأساوية في قطاع غزة، إذ لا ترغب إسرائيل في الانصياع إلى تغليب صوت العقل والتراجع عن هذا العدوان الوحشي، وإنما تسعى لمحاولة تغطية جرائمها بجرائم أكبر.

وأوضح السعيد، أنّ مجزرة مدرسة التابعين كانت مثالًا واضحًا على الوحشية التي يتسم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي، مضيفًا في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الاحتلال يسعى لعرقلة جهود التهدئة، وإحلال الاستقرار في قطاع غزة، وبالتالي قد يتجه نتنياهو إلى إفشال الجولة الجديدة من التفاوض، لكونه يدرك أنّ وقف الحرب يخالف مصلحته الشخصية والسياسية.

الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيًا من الضفة الغربية

وعلى الجانب الأخر، وسع الاحتلال من حملات اعتقالاته في الضفة الغربية، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الاثنين، 12 مواطنًا على الأقل من الضفة.

وأكد بيان مشترك لكل من نادي الأسير الفلسطيني، وهيئة شؤون الأسرى، أن من بين المعتقلين، مواطن اسمه يعقوب كامل موسى هوارين جرى اعتقاله من حي الطيرة برام الله، إضافة إلى شاب آخر حسب الرواية الأولية، ولم يتسّن لنا التأكد أيهما مصاب، إلى جانب ذلك اعتقل الاحتلال طفلًا من أريحا، وأسرى سابقين.

وأوضح البيان، أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات جنين، والخليل، ورام الله، وقلقيلية، وأريحا، فيما يواصل الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، يرافقها تهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين، مؤكدًا أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف مواطن من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search