الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أنور السادات ينتقد الحركة المدنية ويلمح لتجميد عضويته

محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية

محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية

أحمد المقدامي

A A

أصدر محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، بيانًا رسميًا، انتقد فيه تحركات الحركة المدنية في الآونة الأخيرة، ملوحًا فيه بتجميد عضويته فيها.

السادات ينتقد الحركة المدنية ويلمح لتجميد عضويته

وقال السادات في بيانه، "ترددت كثيرًا قبل الكتابة إليكم، ولكن وبعد مداولات ومشاورات مع قيادات وأعضاء حزب الإصلاح والتنمية، أحببت أن أنقل إليكم وجهة نظرنا فيما يدور من أحداث للمشهد السياسي الداخلي وتأثيرات الأوضاع الإقليمية والدولية".

وأضاف رئيس حزب الإصلاح والتنمية، في بيانه، أنه يُقدر تمامًا الجهد المبذول من الحركة المدنية والمطالب العادلة التي تتقدم بها ومواقفها من الحوار الوطني، وأيضًا الاستعدادات المرتبطة بالانتخابات البرلمانية القادمة رغم التباين الواضح في رؤى وأفكار أعضاء الحركة المدنية، ناهيك عن تكوين تحالفات سياسية واجتماعية ذات توجه وأيديولوجية واحدة بما يتعارض مع وحدة الحركة وأحزابها".


وأكد السادات، أن كل ذلك لن يؤتى ثماره بالنتائج التي يتمنى الجميع تحقيقها في ظل الظروف والتحديات المعيشية الصعبة ومعاناة الجميع من عدم ممارسة الحقوق المدنية والسياسية على الوجه الذي ينص عليه الدستور والقوانين المرتبطة به.


وتابع رئيس حزب الإصلاح والتنمية، قائلًا، “لذلك فإنني أستأذنكم في ترك الحرية الكاملة للأحزاب أعضاء الحركة في اختيار وتقدير ما هو مناسب لها لتحقيق أهدافها، وهى ببساطة الحفاظ على تواجدها وتواصلها مع المواطنين، وأيضًا البناء على أي مكاسب يمكن تحقيقها لفتح المجال العام في الممارسة السياسية، وأيضًا التخفيف عن معاناة الأسر والعائلات التي ما زال أبناؤهم وأزواجهم داخل السجون أو بعض من المقيمين خارج مصر على غير إرادتهم”.


ووجه السادات نصيحة للحركة المدنية، قائلًا، “الصدق والوضوح هو أقصر الطرق لاحترام الذات والحفاظ على مشاعر الآخرين دون مناورة أو مواربة”.


واختتم محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، بيانه قائلًا، “أرجو أن تتفهموا معنى رسالتي دون مغالاة أو تأويل، وسأظل دائمًا حريص على انتمائي وتواجدي كعضو في الحركة المدنية الديمقراطية كمظلة تجمع معظم أحزاب المعارضة المصرية”.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search