الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وفاة عيسى حياتو رئيس الكاف الأسبق في باريس عن عمر ناهز 77 عاما

عيسي حياتو

عيسي حياتو

إسلام عبدالجليل

A A

توفي عيسى حياتو، الرئيس الأسبق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، عن عمر يناهز 77 عامًا، اليوم الخميس في العاصمة الفرنسية باريس.

بدأ حياتو، مسيرته الرياضية كلاعب كرة سلة وعداء، لكنه سرعان ما انتقل إلى الإدارة الرياضية، حيث صعد بسرعة في المناصب القيادية.

الصورة

 

متي تولي عيسي حياتو رئاسة الكاف؟

تولى حياتو، رئاسة الكاف منذ عام 1988 وحتى 2017، ليخلفه أحمد أحمد، ثم باتريس موتسيبي الذي يشغل المنصب حاليًا، كما شغل حياتو منصب الرئيس المؤقت للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من أكتوبر 2015 إلى فبراير 2016، بعد إيقاف سيب بلاتر، حيث قاد الفيفا خلال فترة من أكثر الأوقات اضطرابًا في تاريخها، مستخدمًا هدوءه وسلطته لتوجيه المنظمة.

الصورة

 

مولد عيسي حياتو؟

وُلد حياتو، في التاسع من أغسطس 1946 في جاروا بالكاميرون، لم يكن حياتو لاعب كرة قدم سابقًا فحسب، بل كان أيضًا واحدًا من أكثر المسؤولين الرياضيين تأثيرًا في أفريقيا.

 وخلال فترة ولايته كرئيس للكاف، شهدت كرة القدم الأفريقية تطورًا كبيرًا على الصعيدين القاري والعالمي، توسع عدد الفرق المشاركة في كأس الأمم الأفريقية، وزادت تمثيلية أفريقيا في كأس العالم، كما تم تعزيز البنية التحتية لكرة القدم في القارة.

وفي تعليق على وفاته، قال متحدث باسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم: "لقد فقدنا قائدًا عظيمًا، رجلًا كرس حياته لتنمية كرة القدم في أفريقيا، سيظل إرثه مصدر إلهام لنا ونحن نمضي قدمًا في مهمتنا لتطوير الرياضة في القارة".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.