الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل خالف محمد معروف القانون بسبب ساديو ماني في مباراة السنغال وبوروندي؟

محمد معروف

محمد معروف

محمود عبدالرحيم

A A

شهدت مباراة السنغال وبوروندي جدلاً، حول قرار الحكم محمد معروف، في المباراة التي انتهت بفوز منتخب السنغال بهدف دون رد، ضمن منافسات تصفيات أمم إفريقيا في البطولة التي ستقام في المغرب 2025.

 

محمد معروف يمنع ماني من تسديد ركلة الجزاء

ومنع الحكم محمد معروف اللاعب ساديو ماني من تسديد ركلة جزاء منتخب بلاده في الدقيقة 71، بعد إصابته وعلاجه في أرضية الملعب، الأمر الذي استدعى معروف لخروج اللاعب من الملعب بعد علاجه وطالبه بالنزول مجددا، عقب استئناف اللعب وتسديد ركلة الجزاء.

وسدد ركلة الجزاء اللاعب إسماعيلا سار ليسجلها بنجاح ويتقدم لمنتخب بلاده بهدف دون رد انتهى به اللقاء، ليعتلي منتخب السنغال صدارة المجموعة الـ12 برصيد 4 نقاط.

هل خالف محمد معروف القانون؟

وفقا للقانون فقد خالف معروف نص الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مرتين وفقاً لما ينص عليه القانون الخامس الخاص بحالات الإصابات.

المخالفة الأولى

ينص القانون الخامس على ضرورة إيقاف اللعب فور تعرض اللاعب لإصابة جسيمة، مع وجوب خروجه من الملعب لتلقي العلاج. لا يُسمح بعلاج اللاعب داخل أرضية الميدان، ويجوز له العودة فقط بعد استئناف اللعب. ومع ذلك، كان من المفترض على الحكم محمد معروف تطبيق هذه القواعد بدقة في حال تعرض لاعب لإصابة جسيمة، إلا أن تصرفه لم يتماشى مع هذا النص.

المخالفة الثانية

ينص القانون أيضاً على استثناءات تتعلق بمغادرة اللاعب لملعب المباراة، وفي حالة احتساب ركلة جزاء، يتعين أن يبقى اللاعب المصاب في الملعب إذا كان هو من سيتولى تنفيذ الركلة، في هذه الحالة، ورغم أنه كان من الضروري أن يبقى اللاعب المصاب في الملعب لتسديد ركلة الجزاء، فقد أشار الحكم إلى مخالفة هذا الشرط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search