الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عن عمر يتخطى الـ 100 عام، الكنيسة القبطية تودع التشكيلية صوفي حبيب

الفنانة التشكيلية صوفي حبيب

الفنانة التشكيلية صوفي حبيب

مارسيل أيمن

A A

ودّعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، الفنانة التشكيلية والنسّاجة صوفي حبيب جورجي، التي رحلت صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر بلغ 102 عام. 

وقالت الكنيسة القبطية خلال بيان لها: نودع على رجاء القيامة الفنانة التشكيلية والنساجة صوفي حبيب جورجي، بعد أن عاشت حياة أمينة خدمت خلالها وطنها عن طريق فن النسيج الذي أتقنته حتى أصبحت إحدى أهم رواده على الإطلاق، وحرصت من خلاله على تأصيل الهوية المصرية، فكانت تصميماتها دومًا تشع بروح مصرية خالصة». 

صوفي حبيب «وظفت فنها من أجل خدمة الإنسان»

وأضافت الكنيسة القبطية خلال بيانها أن «استطاعت الفنانة الراحلة أن توظف فنها لخدمة الإنسان وجعلت كل اهتمامها أن ترتقي بحياة الناس»، مشرًا إلى أنها اهتمت من خلال مركز الحرانية للفنون الذي أسسته مع زوجها الراحل رمسيس ويصا واصف في قرية الحرانية بمحافظة الجيزة، أن تعلم الكثيرين ولا سيما الفتيات والسيدات حرف النسيج والصباغة وغيرهما من الحرف في هذا المجال. 

وأكدت الكنيسة أن مركز الحرانية، وصل خلال فترة إدارتها له إلى مكانة عالمية في مجال النسيج، كما تميزت أعماله باعتمادها على المواد الطبيعية وعلى فطرة نسّاجية، وهو ما شجعته صوفي اتساقًا مع نهج زوجها الراحل.

وفي ختام البيا طالبت الكنيسة الصلاة من اجل أسرة الراحلة، وأن تحل التعزيات على قلوب أسرتها وتلاميذها وكل من تعاملوا معها وتأثروا بفنها وشخصها.

من هي الفنانة التشكيلية صوفي حبيب؟

ابنة الفنان حبيب جورجي الرسام.

زوجها المعماري رمسيس ويصا.

شجعها والدها لتلتحق بمعهد الفن.

تخرجت في معهد الفن عام 1946.

صوفي حبيب لها إنجازات هامة.

خبيرة بالأصباغ الطبيعية الخاصة بالصوف.

ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، يقدم موقع الجمهور اللينك الرسمي والمعتمد من وزارة التربية والتعليم الذي تستطيع من خلاله الحصول على كافة النتائج بالمواد والمجموع الكلي بالإضافة إلى النسبة المئوية.

للحصول على الدرجات والمواد بالمجموع الكلي والنسبة المئوية أضغط هنــــــــــــــــــــــــــا

كما يقدم الموقع الدليل الكامل والشامل لكافة الجامعات والكليات والمعاهد العملية في مصر وطرق وخطوات التقديم ، بالإضافة إلى المتابعة الدقيقة للتنسيق ومواعيد وأماكن مكاتب التنسيق، بالإضافة إلى تقديم شرح لكيفية اختيار الكلية المناسبة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search