الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مجلس الكنائس العالمي يدعو لإنهاء الاحتلال والاعتراف بالحق الفلسطيني

دمار غزة - أرشيفية

دمار غزة - أرشيفية

أحمد محمود

A A

دعى القس البروفيسور جيري بيلاي، الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي، المجتمع الدولة إلى العمل من أجل إنهاء الاحتلال، وتحقيق العدالة والسلام والمساواة، والاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.

وأضاف الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن مجلس الكنائس العالمي دعى إلى هذه التدابير باعتبارها المسار الوحيد القابل للتطبيق لتحقيق سلام عادل ومستدام في المنطقة.

وأوضح أن جميع الدول ينبغي عليها الالتزام بسيادة القانون لحل الصراع وتعزيز السلام وحقوق الإنسان، وجميع الناس ذوي النوايا الحسنة، وأن يغتنموا الفرصة التي أتاحها هذا القرار الصادر عن أعلى محكمة قانونية تابعة للأمم المتحدة، لإعادة حشد الجهود لحل هذا الظلم الطويل الأمد ومصدر الصراع.

تأتى تلك الدعوة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع  غزة، منذ 7 أكتوبر وحتى الآن، حيث دخل يومه الـ301، في ظل تزايد أعداد الشهداء والمصابين، بعدما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 39,550 شهيدا، و91,280 مصابا منذ السابع من أكتوبر 2023.

أهالي غزة يعيشون الفترة الأصعب منذ بداية العدوان

من جانبه أكد أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، انخفاض عدد الشاحنات التي تحمل المساعدات إلى قطاع غزة خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين مقارنة بشهر أبريل قبل اجتياح الاحتلال الإسرائيلي لمعبر رفح من الجانب الفلسطيني وإغلاقه.

وقال خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة القاهرة الإخبارية، إن أهالي غزى يعيشون الفترة الأصعب منذ بداية العدوان، حيث إن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة تتفاقم بشكل كبير، خاصة في ظل تصاعد العدوان الإسرائيلي على القطاع وزيادة القيود التي يفرضها الاحتلال على دخول المساعدات.

وأضح أن الاحتلال يفرض قيودًا صارمة على دخول الشاحنات والمواد الغذائية، مما أدى إلى نقص حاد في المواد الأساسية مثل الخضروات والبروتينات، وهذا النقص يسهم في تفاقم مشاكل سوء التغذية، خاصة بين الأطفال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search