الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليوم العالمي للبطيخ، فوائد ومعادن ذهبية لفاكهة الصيف المفضلة

اليوم العالمي للبطيخ

اليوم العالمي للبطيخ

الزهراء علام

A A

اليوم العالمي للبطيخ، البطيخ هو فاكهة الصيف بامتياز، يتميز بنكهته الحلوة ومنعش للغاية في أيام الصيف الحارة، يحتفل العالم باليوم العالمي للبطيخ لتسليط الضوء على فوائده الصحية وقيمته الغذائية.

وفي هذا المقال، سنستعرض أهم الفيتامينات والمعادن الموجودة في البطيخ والتي تجعل منه خيارًا صحيًا ومفيدًا يمكنك تناوله في اليوم العالمي للبطيخ:

في اليوم العالمي، أهم الفيتامينات والمعادن في البطيخ

ويحتوي كوب من البطيخ المقطع على حوالي 21% من الاحتياج اليومي الموصي به من فيتامين سي، الذي  يعمل كمضاد أكسدة قوي، يساعد في تعزيز جهاز المناعة، ويساهم في الحفاظ على صحة الجلد.

ويوفر كوب واحد من البطيخ المقطع حوالي 18% من الاحتياج اليومي الموصي به من فيتامين المهم لصحة العينين، ويعزز مناعة الجسم، ويساهم في الحفاظ على صحة الجلد والأغشية المخاطية.

ويحتوي البطيخ على نسبة جيدة من فيتامين ب1، مما يجعله مفيداً في دعم عمليات التمثيل الغذائي، يساعد في تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة، ويدعم وظيفة الجهاز العصبي.

ويحتوي كوب من البطيخ المقطع على حوالي 5% من الاحتياج اليومي الموصي به من البوتاسيوم، يساعد في تنظيم ضغط الدم، دعم وظائف القلب، وتوازن السوائل في الجسم.

 ويحتوي البطيخ على كمية معتدلة من المغنيسيوم، وهو عنصر ضروري للعديد من وظائف الجسم الحيوية، حيث يعزز من وظيفة العضلات والأعصاب، وصحة العظام، ويدعم نظام المناعة.

البطيخ الأحمر هو مصدر غني بالليكوبين، حيث يحتوي كوب من البطيخ المقطع على حوالي 6,500 ميكروجرام من هذا المركب الحيوي، الذي يعتبر مضاد أكسدة قوي، يساهم في تقليل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وأمراض القلب

فوائد البطيخ الصحية

ويحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء تصل إلى 92%، مما يجعله خياراً ممتازاً للحفاظ على ترطيب الجسم خاصة في الأيام الحارة.

ويحتوي البطيخ على نسبة جيدة من الألياف التي تساعد في تحسين عملية الهضم والوقاية من الإمساك.

ويساهم البطيخ في تعزيز صحة القلب وتنظيم ضغط الدم، بفضل محتواه من البوتاسيوم والليكوبين، كما يعمل كمضادات للأكسدة الموجودة التي تساعد في تقليل الالتهابات في الجسم وحماية الخلايا من التلف.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.