الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء: نعي خطورة تحميل المواطن أعباء إضافية

رئيس الوزراء

رئيس الوزراء

أحمد عجاج

A A

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن تحريك أسعار المواد البترولية يؤدي بطبيعة الحالة إلى زيادات في الأسعار، مضيفا أن هناك دولا فقيرة تحمل المواطن الأعباء، لكن الدولة المصرية تعى تبعات الموضوع.

وتابع : «مزودتش 100%، وعيني على المواطن البسيط والفئة المتوسطة، وحتى الآن الدولة لا تعلم مدي قدرة الحكومة على تحمل هذا العبء".

وأضاف رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي مع عدد من الإعلاميين بمدينة العلمين الجديدة، أن هناك أقاويل بأن الحكومة فى جانب والمواطن فى جانب وهذا غير صحصح" احنا بنزود مواردنا، نحاول خلق توازنات والتعامل مع الموارد غير المسغلة".

وأشار «بقدر الامكان نحاول البعد عن تحميل المواطن أعباء إضافية، وفاتورة الدين بتزيد»، وتابع فى حالة أن مشكلة قناة السويس تم حلها «هناك 500 مليون دولار رجعولي هتفرق كتير جدا».

وتابع: فى خطط موضوعة مع المجموعة الاستثمارية فى حالة أن الوضع ساء، على سبيل المثال «فى حالة حرب شاملة فى المنطقة هناك 300 مليون ايرادات القناة"، مضيفًا «بقدر الإمكان بنحافظ على التوازن والاحتياطات الاستراتيجية مش عارفين بكره فى إيه».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search