الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محلل سياسي لبناني لـ«الجمهور»: إسرائيل لن تحاول توسيع الحرب مع بيروت

حزب الله وإسرائيل

حزب الله وإسرائيل

أحمد محمود

A A

أكد طارق عبود، المحلل السياسي اللبناني، أن إسرائيل لن تقدم على حرب شاملة في لبنان خلال الفترة الراهنة، بعد حادث مجدل شمس في الجولان السورية، موضحا أن إسرائيل لن تحاول أن توسع الصراع بحيث يصل إلى حرب شاملة في المنطقة وهو أمس مستبعد تماما.

وقال المحلل السياسي اللبناني، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، إن إسرائيل ستعمل على تنفيذ ضربات جوية لأهداف معينة غير مدنية وليست في العاصمة اللبنانية بيروت أو الضاحية الجنوبية لكي لا تستدعي ردًا عنيفًا من المقاومة اللبنانية.

وأشار، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تريد في الفترة الراهنة أي حرب شاملة في المنطقة لأن الولايات المتحدة ليس من مصلحتها أن تتوسع الحرب ولكن الضغط الفعلي على الاحتلال يعود إلى توازن القوى، وليس الغرب أو المجتمع الدولي

وأوضح، أن إسرائيل تخشى ضرب حزب الله العمق الإسرائيلي وهو ما يمنع إسرائيل من توسيع الحرب في لبنان حتى الآن، لأن تل أبيب تعرف أن كارثة ستحل به إذا ما أراد توسعة الحرب، لأنّ المنطقة ستكون أمام حرب من دون سقوف ولا قواعد ولا ضوابط، مع قوة نارية غير مسبوقة، وهذا سيُحدث تدميرًا واسعا لدولة لم تختبر هذه التجربة في تاريخها القصير.

اتصالات دولية لاحتواء التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

وفى وقت سابق، قال أحمد سنجاب، مراسل فضائية القاهرة الإخبارية، من مرجعيون، إن قوات يونيفيل تواصل تسيير دورياتها على الحدود اللبنانية الإسرائيلية لتخفيف حدة التصعيد، موضحًا أن هناك حالة من الهدوء حذر على طول الحدود اللبنانية الجنوبية بعد عمليتين نفذهما الاحتلال الإسرائيلي في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأضاف في رسالته على الهواء مباشرة، اليوم الثلاثاء، أن هناك اتصالات دولية وجهودًا دبلوماسية وسياسية لاحتواء التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية الذي بلغ مستويات غير مسبوقة منذ 8 أكتوبر.

وأوضح أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قام بإطلاق صواريخ على دراجة نارية وسيارة، ما أسفر عن مقتل شخصين، نعاهما "حزب الله" قبل قليل، بالإضافة إلى إصابة 3 آخرين، من بينهم طفل، لا يزالون يتلقون العلاج حتى الآن، أما بخلاف ذلك فالهدوء الحذر يسيطر على الجنوب اللبناني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.