الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حماس تطالب بالتحقيق في جرائم الاحتلال ضد الأسرى الفلسطينيين

 الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال_ أرشيفية

الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال_ أرشيفية

أسامة إبراهيم

A A

طالبت حماس بلجنة تحقيق دولية للتحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين، في إطار جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال.

وأشارت حماس، في بيان صادر، وفقاً لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، إلى أن جرائم الاحتلال ضد الأسرى الفلسطينيين تستدعي تدخلا دوليا فوريا لوقفها وإضافتها إلى ملف جرائم الحرب والإبادة في المحاكم الدولية.

إسرائيليون يحاولوا اقتحام قاعدة سدية تيمان

وحاول إسرائيليين اقتحام قاعدة سدية تيمان، وتصدت لهم قوات أمنية من الجيش محاولة منعهم من الاقتحام، حسبما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين.

وأدان بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال اقتحام إسرائيليين قاعدة سدي تيمان بعد التحقيق مع جنود متهمين بتعذيب أسرى من غزة، وفقاً لبيان صادر عن مكتبه.

 

اقتحام قاعدة سدية تيمان «حادث خطير جدا»

ومن جانبه، أدان رئيس الأركان في جيش الاحتلال الإسرائيلي، هيرتسي هاليفي عملية الاقتحام، مشيراً إلى أنها خطيرة جدا، ومخالفة للقانون وتعرض أمن إسرائيل للخطر، مضيفاً: «نعمل على استعادة النظام هناك».

واحتشد  عشرات المتظاهرين بمحيط مقر الشرطة العسكرية الإسرائيلية، أغلقوا شارع قرب نتانيا، حسبما أفاد به مراسلة القاهرة الإخبارية.

الشرطة العسكرية تتوجه إلى سجن سديه تيمان

وحاولت الشرطة العسكرية إيقاف 10 جنود إسرائيليين، للتحقيق في اعتداءات بحق معتقلين فلسطينيين، حسبما أعلنت وسائل إعلام تابعة للاحتلال.

مسؤولو الاحتلال يعلقوا على حادث سجن سديه تيمان

وصف إيتمار بن جفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي، عملية وصول عناصر من الشرطة العسكرية الإسرائيلية، لاعتقال جنود من قوات سجن سديه تيمان، مشيراً إلى أنه «مشهد مخجل للغاية»

وتابع: توجه عدد من الوزراء الإسرائيليين وأعضاء الكنيست إلى سجن سديه تيمان، من أجل اعتقال الجنود الإسرائيليين يمكن وصفه بـ «العار»

وأشار يائير لابيد، زعيم المعارضة في حكومة الاحتلال إلى أن اختراق قاعدة "سدي تيمان" يعتبر جريمة خطيرة، مشيرين إلى أنهم يضعفون ويفككون الجيش والدولة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.