الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر وليبيا ضمن قائمة الدول الأرخص في أسعار مياه الشرب المعدنية

المياه المعدنية ـ أرشيفية

المياه المعدنية ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

من المعروف أن الماء هو المصدر الأساسي لتلبية الحاجات اليومية للأشخاص، مثل الشرب وتحضير الطعام والغسيل ولأغراض النظافة الشخصية المختلفة، أما في حال سفرك، فقد تحتاج إلى شراء زجاجة مياه معدنية.

ووفقاً لما ذكره موقع  إيه بي سي نيوز، فإن سعر الزجاجة المعدنية تختلف من دولة إلى أخرى، فقد تتخطى سعر الزجاجة إلى 200 ألف دولار للتر الواحد.

الدول الأغلى في أسعار مياه الشرب  

وفقاً للتقارير الرسمية، فإن الدول الأكثر غلاء في أسعار المياه هي الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتعين على المواطن الأمريكي دفع  2.19 دولار مقابل 1.5 لترا من مياه الشرب.

وفقًا لشركة تسويق المشروبات (BMC)، بلغ متوسط ​​سعر المياه المعبأة غير الفوارة المحلية 1.23 دولار في عام 2021.

وأشارت البيانات إلى أن دولة موناكو تعد الأغلى حيث يبلغ سعر 1.5 لتراً من المياه نحو 5.8 دولارا ما يعد الأعلى والأغلى في العالم.

وفي الصين، تبلغ تكلفة المياه المعبأة الفاخرة عادة حوالي 10 يوانات للزجاجة الواحدة، مقارنة بأسعار العلامات التجارية في السوق الشامل، والتي تتراوح من 1 إلى 3 يوانات.

الدول الأقل في أسعار مياه الشرب في العالم 

أما عن الدول الأقل في أسعار مياه الشرب، والتي تمتع بأسعار معقولة وفي متناول أيدي الجميع هي  العذبة هي دولتي مصر وليبيا، إذ تقدر سعر الزجاجة المعدنية في مصر ما يقرب من حوالي 5 جنيهات، بينما يصل سعر الزجاجة في دولة ليبيا إلى ما يقرب من 6 جنيهات مصريًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.