الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يرفض دخول 50 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة

معبر رفح

معبر رفح

أحمد محمود

A A

قال عبد المنعم إبراهيم مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من أمام معبر رفح من الجانب المصري، إنّ معبر رفح شاهد على التعنت الإسرائيلي أمام دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة رغم تفاقم الأوضاع الإنسانية. 

مراسل القاهرة الإخبارية: معبر رفح شاهد على تعنت الاحتلال أمام دخول المساعدات

وأضاف "إبراهيم"، في تصريحات عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، "في صبيحة هذا اليوم، أعدت وجهزت السلطات المصرية من الشاحنات المتكدسة نحو 116 شاحنة تحمل المساعدات الإنسانية والغذائية بالإضافة إلى المستلزمات الطبية والأدوية التي يحتاجها الأشقاء الفلسطينيون". 

وتابع مراسل قناة “القاهرة الإخبارية”، "سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتوجه نحو 50 شاحنة صوب معبر كرم أبو سالم تمهيدًا لدخولها إلى قطاع غزة، وتأكدنا من أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفضت الخمسين شاحنة التي كانت تحمل المساعدات الإنسانية والغذائية بالإضافة إلى المستلزمات الطبية من الدخول إلى قطاع غزة، وسمحت حتى الآن بشاحنة واحدة من الغاز الطبيعي".

نتنياهو لم يحقق أي شيء في غزة

ومن جانبه، أكد اللواء حابس الشروف، مدير معهد فلسطين للأمن القومي، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لم يحقق أي شيء في قطاع غزة، إذ فشل فشلًا ذريعًا في ذلك، مشددًا على أن تهجير الشعب الفلسطيني هدفه. 

وأضاف "الشروف"، في مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية": "منذ 4 أيام نزح من خان يونس أكثر من 180 ألف مواطن فلسطيني باتجاه مناطق مختلفة تنفيذا للأوامر العسكرية الإسرائيلية"، موضحا أن بنيامين نتنياهو يعتقد أن السكان سوف يضغطون على حركة حماس والمقاومة من أجل كسر شوكة المقاومة.

وقال مدير معهد فلسطين للأمن القومي، إن رئيس وزراء حكومة الاحتلال يريد أن يبعث برسالة إلى الإسرائيلية، مفادها أنه يبحث عن الأسرى الإسرائيليين، ويريد أن يقول لهم إنه مستمر في الحرب للنهاية لاقتلاع جذور حركة حماس. 

ابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search