الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

04:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فتح باب التقدم لجائزة محمد ربيع ناصر للبحث العلمي فى دورتها السابعة

جائزة « الدكتور محمد ربيع ناصر للبحث العلمى»

جائزة « الدكتور محمد ربيع ناصر للبحث العلمى»

شيماء الفراعي

A A

تُعلن اللجنة العلمية لجائزة «محمد ربيع ناصر للبحث العلمى»، عن فتح باب التقدم للجائزة للعام 2024 "الدورة السابعة"، وتقدم الجائزة من الدكتور محمد ربيع ناصر، رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا فى مجال البحث العلمى، دعمًا وتشجيعًا منه للباحثين المتميزين وتقديرًا لدورهم فى خدمة العلم والمجتمع وإسهامهم فى تحقيق الخطة الإستراتيجية للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030، حيث تقدم فى عدة مجالات:

1- جائزة أولى: فى مجال العلوم الطبية والصحية وقدرها مائة وخمسون ألف جنيه مصري وشهادة تقدير.
 

2- جائزة ثانية: فى مجال علوم المياه والطاقة والأمن الغذائى وقدرها مائة وخمسون ألف جنيه مصري وشهادة تقدير.
 

3- جائزة ثالثة: فى مجال العلوم الهندسية والتكنولوجية وقدرها مائة ألف جنيهًا مصريًا وشهادة تقدير.
 

4- جائزة رابعة: فى مجال العلوم الاقتصادية والإدارية وقدرها مائة ألف جنيه مصري وشهادة تقدير.
 

فعلى أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والباحثين الراغبين فى التقدم للجائزة، تسليم ملف التقدم شخصيًا إلى اللجنة العلمية للجائزة بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا ومقرها (الطريق الدولى الساحلى – المنصورة – دقهلية) أو إرساله عبر البريد الإلكترونى. ([email protected]) فى موعد غايته 1 سبتمبر 2024.

الشروط العامة للترشح:

الجائزة مخصصة لمواطنى جمهورية مصر العربية العاملون بمؤسسات التعليم العالى المصرية والحكومية أو الخاصة أو الأهلية أو أحد المراكز البحثية أو الخبراء والعاملين فى أجهزة وهيئات الدولة المختلفة، كما يجوز التقدم للباحثين من خارج مصر.
 

كما يشترط أن يكون للمتقدم إنتاج علمى تطبيقى متميز فى خدمة المجتمع ومنشور فى مجلات علمية عالمية مفهرسة أو براءات اختراع ذات تطبيقات مميزة تساهم فى دعم المبادرات الرئاسية للاهتمام بصحة الإنسان والعلوم الهندسية والتكنولوجية وتقديم أنظمة وإستراتيجيات تسهم فى تطوير قطاعات المياه والطاقة والغذاء للمساهمة فى تحقيق الاستدامة البيئية والأمن الغذائى وتقديم دراسات تطبيقية تسهم فى زيادة النمو الاقتصادي لتحقيق الخطط التنموية والنهضة الاقتصادية وحل المشاكل القومية بجمهورية مصر العربية.
 

وهذا إلى جانب، أن لا يكون المتقدم قد مُنح على نفس الإنتاج العلمى جائزة أخرى أو درجة علمية من أى جهة مانحة خلال الخمس سنوات الأخيرة السابقة للإعلان عن الجائزة.
 

كما لا يجوز التقدم لجائزتين من الجوائز المعلنة ولا يجوز التقدم لمن سبق له أن فاز بالجائزة فى الدورات السابقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search