الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

05:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انتشار الكوليرا في مصر وامتلاء معهد تيودور بلهارس بالوراق بالمرضى، أول رد رسمي

معهد تيودور بلهارس

معهد تيودور بلهارس

مصعب فرج

A A

انتشرت بعض الأنباء في الساعات الماضية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بوجود جائحة لمرض الكوليرا في مصر وامتلاء معهد تيودور بلهارس في الوراق بحالات إصابة كثيرة.

وتواصل موقع «الجمهور» مع الدكتور محمد شميس مدير المعهد ورئيس مجلس الإدارة، الذي نفى تمامًا صحة هذه المعلومات، مؤكدًا أن الهدف من هذه الادعاءات هو جمع المشاهدات وتحقيق مكاسب تسويقية لأغراض شخصية بحتة.

وأوضح «سعد»، أن معهد تيودور بلهارس هو مؤسسة طبية متخصصة في مكافحة أمراض الكبد المتوطنة والمزمنة ومضاعفاتها، مثل البلهارسيا والالتهاب الكبدي الوبائي "سي"، مضيفا أن هذه الأمراض هي صلب عمل المعهد وتخصصه الرئيسي، وأنه لا علاقة للمعهد بالتعامل مع حالات الكوليرا.

وأكد رئيس المعهد، أن انتشار مثل هذه الشائعات غير الموثوقة يهدف إلى تهييج الرأي العام وإثارة الذعر بين المواطنين، وهو ما يعدّ تصرفًا غير مسؤول يعزز التضليل. 

وأوضح أن المعهد لم يستقبل أي حالات مرتبطة بالكوليرا، وأن هذه الأمراض ليست من ضمن تخصصاته الطبية.

رسالة طمأنة من معهد تيودور بلهارس

ووجه رسالة طمأنة للرأي العام، مؤكدًا أن معهد تيودور بلهارس مستمر في تقديم خدماته الطبية في مجالات تخصصه، ولا صحة لما يُشاع حول ارتباطه بحالات الكوليرا. 

ودعا الجميع إلى عدم الانسياق وراء مثل هذه الأكاذيب، مشيرًا إلى أهمية الحصول على المعلومات من المصادر الرسمية والموثوقة، مشددا على أن إدارة المعهد ترفض بشكل قاطع استغلال اسم المؤسسة في هذه الشائعات، وأنها على استعداد لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد مروجي هذه الأخبار المضللة التي تستهدف تشويه سمعة المعهد وتحقيق مكاسب شخصية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search