الأربعاء، 07 أغسطس 2024

09:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضعف الطلب علي الذهب محلياً يدفع "التجار" لتصديره، تفاصيل

الذهب - أرشيفية

الذهب - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

تسبب ضعف الطلب علي الذهب محلياً لدفع التجار لتصديره بحسب المهندس لطفي المنيب نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية لـ"الجمهور"، مضيفاً “تصدير الذهب مهم، لتوفير العملة الصعبة للاقتصاد المصري”، حيث ارتفع سعر الذهب في مصر بدعم من سعر أوقية الذهب العالمي، ساعد ارتباط السعر المحلي بالعالمي، ارتفاع الأسعار في ظل استقرار عوامل التسعير وسعر الدولار والطلب على الذهب. 

عيار 21 يفتتح تعاملات الجمعة عند 3240 جنيهاً

سعر الذهب للعيار الأكثر شيوعاً في مصر 21،  افتتح تعاملات الجمعة عند 3240 جنيه للجرام،  وكان قد ارتفع الذهب يوم أمس بمقدار 30 جنيه ليغلق عند المستوى 3250 جنيه للجرام بعد أن افتتح جلسة الأمس عند 3220 جنيه للجرام 21.

الذهب محلياً تأثر بنظيرة العالمي، وسط استقرار محلوظ

وأرتبط سعر الذهب بالسوق المحلي بنظيرة عالمياً، في الفترة الأخيرة، لأسباب تتعلق بتراجع الطلب على الذهب المحلي، و استقرار تحركات سعر صرف الدولار مقابل الجنيه ليصبح العامل الأساسي للتسعير في الوقت الحالي سعر الأوقية عالمياً، لأول مرة منذ فترة طويلة.

 

تصدير الذهب من قبل التجار لضعف الطلب محلياً

دفع ضعف الطلب علي الذهب محلياً التجار لتصديره، مما ساهم في استقرار المعدن الأصفرمؤخراً، ويحاول التجار من جانبهم تعويض ضعف الطلب محلياً علي الذهب بالتصدير، وسط توقعات باستمرار هذا الوضع لحين العودة علي زيادة الطلب في الفترة القليلة المقبلة. 

من جانب آخر بلغ سعر أوقية الذهب عالمياً 2400 دولار، مما قد يدفع السعر لمزيد من الصعود إذا استطاع الاحتفاظ بهذه المكاسب وتسجيل اغلاق أسبوعي فوق هذا المستوى، حيث يمتلك الكعدن الأصفر فرصة لتحقيق مزيد من المكاسب على المدى القصير

 محلياً تصاعد أسعار الأعيرة، وسط مقاومة بعوامل ضعف البيع

وكان قد ارتفع سعر الذهب عيار 21 يوم أمس  الخميس ليصل لـ 3250 جنيه للجرام، فيما فشل نفس العيار بالارتفاع وسط توقعات بوصولة لـ 3300 جنيه للجرام، خلال الأسبوع المقبل علي أقصي تقدير، بحسب تغيير عوامل الجذب وغيرها من التسعير للدولار.

أسعار الذهب الأن في مصر 

سجل سعر الذهب عيار 21 في منتصف تعاملات اليوم الجمعة 12 يوليو 2024 نحو  3250 جنيهًا للجرام، وسجل في بداية التعاملات نحو 3255 جنيهًا، أي انخفض حوالي 5 جنيهات للجرام الواحد، فيما سجل الذهب عيار 24 3714 جنيها للجرام، بمنتصف التعاملات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.