الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"السلع التموينية” تتعاقد على 36 ألف طن زيت عباد خام مستورد، تفاصيل

زيت - أرشيفية

زيت - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية، على كمية 36600 طن زيت عباد خام مستورد، حيث قالت الهيئة، في بيان لها منذ قليل: إن الكمية تتضمن، 24600 طن وصول خلال الفترة من 15 أكتوبر إلى 15 نوفمبر المقبل، وكمية 12 ألف طن وصول خلال الفترة من 1 إلى 15 نوفمبر المقبل.

 

وقدمت العروض بالمناقصة، التي عقدت اليوم الأربعاء، على أساس السداد at sight، بتمويل من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.

وكشف حسام الجراحي رئيس هيئة السلع التموينية، أن الرصيد الاستراتيجي من السكر يكفي لـ13.5 شهر، فيما يكفي رصيد القمح لـ6.3 شهر، ويكفي الزيت التمويني لـ6.3 شهر.

 

تأمين احتياجات السلع لـ 6 شهور علي الأقل

الجراحي قال لـ"الجمهور": نستهدف توفير احتياطي استراتيجي من السلع الثلاث الرئيسية (القمح - الزيت - السكر) لمدة لا تقل عن 6 شهور، مضيفاً نعمل على تعزيز الأرصدة بشكل دوري ومن خلال التنسيق الكامل مع الدكتور شريف فاروق وزير التموين.

3.8 مليون طن قمح مناقصة للسلع التموينية

وكانت الهيئة العامة للسلع التموينية، المشتري الحكومي للحبوب في مصر، طرحت ممارسة دولية اليوم الثلاثاء، لشراء 3.8 مليون طن من القمح بحد أقصى، فيما حددت الهيئة 12 أغسطس الجاري موعدا نهائيا لتقديم العروض.

 

أولوية لتعزيز الأرصدة الاستراتيجية

وتسعى الهيئة، لشراء القمح لفترات شحن تمتد من الأول إلى 15 من كل شهر حتى أبريل، وحددت الهيئة تاريخ الشحن الخاص بشهر فبراير شباط في الفترة ما بين 16 و28 من هذا الشهر، فيما تتطلع الهيئة للحصول على الشحنات على أساس التسليم على ظهر السفينة وستشتري باستخدام خطابات ائتمان مدتها 270 يوما.

وزارة التموين تراقب الأسواق من خلال حماية المستهلك

ووجه وزير التموين الدكتور شريف فاروق جهاز حماية المستهلك بمراقبة الأسواق بشكل دوري، ومتابعة توفير السلع يومياً، بالإضافة إلي تنفيذ توجيهات رئاسة الوزراء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.