الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بلدية غزة: 100 ألف طن نفايات متراكمة في القطاع

 النفايات في قطاع غزة _أرشيفية

النفايات في قطاع غزة _أرشيفية

أسامة إبراهيم

A A

قالت بلدية غزة أن نحو 100 ألف طن من النفايات تراكمت في أنحاء القطاع والأمراض والأوبئة تنتشر بشكل كبير، مشيرة إلى أنها لا تستطيع إيصال المياه إلى مناطق نزوح المواطنين بالقطاع بسبب تدمير البنى التحتية بالكامل.

 نحو 35% من المباني في منطقة الشجاعية  دمرت بالكامل

وأوضحت البلدية، أن نحو 35% من المباني والمرافق السكنية في منطقة الشجاعية شرقي غزة دمرت بالكامل، مضيفة أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف خزانات المياه والمساجد والمدارس وكل المرافق الحيوية بالقطاع، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

وأكدت على أن الاحتلال يستهدف حي «تل الهوى»، منذ 9 أشهر ومنطقة الصناعة المكتظة بالنازحين،  موضحة مدى تعمد الاحتلال لاستهداف المرافق الحيوية والبنى التحتية لجعل القطاع غير قابل للحياة.

وصول 3 شهداء إلى مستشفى المعمداني

ومن جانبه، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية عن وصول 3 شهداء إلى مستشفى المعمداني جراء استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين غرب مدينة غزة.

قال محافظ مدينة الخليل الفلسطينية، إن نحو 1700 عائلة فلسطينية بالمنطقة المغلقة بالخليل، اعتقلها الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023.

المستوطنون هم من يتحكمون في مجريات الأمور بالضفة الغربية

أوضح محافظ الخليل، أن المستوطنين هم من يتحكمون في مجريات الأمور بالضفة الغربية تحت حراسة جيش الاحتلال، وفقا لمداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف: «الاحتلال هدم 10 منازل بإحدى قرى الجنوب في ليلة واحدة والمستوطنون اعتدوا على خيام المواطنين، مشيراً إلى أنه يستهدف تغيير معالم الحرم الإبراهيمي ويحاول بشكل يومي منع الأذان».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.