الأحد، 07 يوليو 2024

11:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أهم الفروق بين هاتفي سامسونج A14 وهواوي الجديد (اعرف الأحسن)

 الهواتف المحمولة

الهواتف المحمولة

نورهان عبدالعزيز

تتمتع الهواتف المحمولة بالعديد من المواصفات التي تختلف عن غيرها، إذ يعود الاختيار إلى المستخدم، فعليه مقارنة الهاتف بغيره وتحديد سعته وذاكرته ومساحته التخزينية، إضافة إلى سعره الذي يتحكم في إمكانية شرائه من عدمه.

ونوضح لكم أهم الفروق بين هاتفي سامسونج جالاكسي A14 وهواوي، لإمكانية اختيار الهاتف الذي يناسبك.

مواصفات هاتف سامسونج جالاكسي A14

يتميز هاتف سامسونج جالاكسي A14 بعدة مزايا، إذ يأتي على رأسها شاشته المقاومة للمياه والغبار من النوع PLS LCD بقياس 6.6 بوصة ومعدل تحديث 90 هرتز في الثانية الواحدة، كما يضم مستشعر للبصمة مثبت على جانب الشاشة.

Samsung announces Galaxy A14 5G smartphone | TechRepublic

ويحتوي هاتف سامسونج على كاميرا خلفية ثلاثية، فتأتي الرئيسية بدقة 50 ميجا بيكسل، والثانية بدقة 2 ميجا بيكسل، والثالثة بدقة 2 ميجا بيكسل، كما يضم  ذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 4 أو 6 أو 8 جيجابايت رام.

ويضم الهاتف كاميرا أمامية بدقة 13 ميجا بيكسل لالتقاط الصور وإجراء مكالمات الفيديو، بجانب سعه تخزينه الداخلية التي تصل إلى 64 أو 128 جيجابايت، كما يصل سعره إلى 6200 جنيه مصري للنسخة 64 جيجا مع 4 جيجا رام.

Samsung Galaxy A14 5G Review: Still worth it in 2024? | Trusted Reviews

مزايا هاتف هواوي 2024

يعتمد الهاتف على معدل تحديث 120 هرتز، كما أنه يضم معالج قوي من النوع Kirin 830 بدقة تصنيع 7 نانومتر، علاوة على بطاريته الكبيرة التي تأتي بسعة 4600 مللي أمبير في الساعة الواحدة.

ويتميز هاتف هواوي الجديد بالعديد من الخصائص والتي يأتي على رأسها، شاشته المسطحة من النوع OLED بقياس 6.7 بوصة، وجودة عرض Full HD +، ودقة 2412 × 1080 بكسل، كما يدعم خاصية الشحن السريع السلكي بقدرة 100 وات.

سعر هاتف هواوي نوفا واي 70 128 جيجابايت - أزرق فى الكويت | اكسايت الكويت |  كان بكام

ويضم هواوي كاميرا ثلاثية مع مستشعر أساسي بدقة 50 ميجا بكسل وعدسة كبيرة بدقة 8 ميجا بكسل ومستشعر ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل، ويصل سعره في مصر للنسخة 128 جيجا مع 8 جيجا رام بسعر حوالي 13800 جنيه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.