الخميس، 11 يوليو 2024

10:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

20 عاماً من الدفاع عن المرأة، ما لا تعرفه عن مايا مرسي وزيرة التضامن الجديدة

الدكتورة مايا مرسي

الدكتورة مايا مرسي

أسماء أبو شادي

اختيرت الدكتورة مايا محمد مرسي، لمنصب وزير التضامن الاجتماعي في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الثانية المزمع أن تحلف اليمين الدستورية غدا.

 في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات حول وزيرة التضامن الاجتماعي في الحكومة الجديدة.

الدكتورة مايا مرسي، أكثر من 20 عاماً في الدفاع عن المرأة وحقوقها 

عملت الدكتورة مايا مرسي أكثر من 20 عاماً في مجال النهوض بالمرأة والدفاع عن حقوقها الأساسية، شملت كذلك العمل كمديرة للمكتب الوطني لهيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر (2000-2013)، ومنسقة لمشاريع صندوق الأمم المتحدة للمرأة بمصر (1999-2000)، ومسؤولة مشروع تعليم وتمكين الفتيات التابع لوزارة التعليم في مصر (1998-1999)، ومسؤولة لمشروع التنمية البشرية المستدامة الذي نفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع ووزارة الإدارة المحلية في مصر (1995-1998).

 كما قامت بالتدريس في قسم الإدارة العامة والاتصال في البرنامج الجامعي المشترك بين جامعة مدينة سياتل والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا التابعة لجامعة الدول العربية (1997-1998).

أصغر سيدة تتولي منصبا في وزارة التضامن الاجتماعي

مايا مرسي عالمة سياسية مصرية متخصصة في السياسة العامة، رئيسة المجلس القومي المرأة في مصر للمرأة، وهي أصغر سيدة تتولى هذا المنصب . 

حصلت مرسي على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1995، وماجستير إدارة الأعمال من جامعة سيتي في سياتل عام 1997، وحاصلة على ماجستير في الإدارة العامة من سياتل في عام 1998. وفي عام 2008 حصلت على درجة الدكتوراه في السياسة العامة من معهد البحوث والدراسات العربية في القاهرة.

انتٌخبت مايا مرسي رئيساَ للمجلس القومي للمرأة في 1 فبراير 2016 ، ودشنت حملة قومية لتمكين المرأة تحت اسم " التاء المربوطة سر قوتك" بهدف تغيير المفاهيم الخاطئة عن المرأة وتدعيم مشاركة المرأة في جميع المجالات، كما قام المجلس تحت رئاستها بإصدار استراتيجية المرأة 2030 .

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.