الثلاثاء، 30 يوليو 2024

10:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أشهر أكلات المطبخ الآسيوي، طريقة عمل طبق الأخطبوط المشوي

طريقة عمل طبق الأخطبوط المشوي

طريقة عمل طبق الأخطبوط المشوي

الزهراء علام

A A

طبق الأخطبوط المشوي، من الأطباق البحرية الشهية والغنية بالبروتين والعناصر الغذائية، يتميز بطعمه اللذيذ ونكهته المميزة التي تجعل منه خياراً رائعا لعشاق المأكولات البحرية، لذا نستعرض في السطور التالية طريقة عمل الأخطبوط المشوي بخطوات سهلة للحصول على مذاق أفضل من المطاعم.

 

المكونات:

أخطبوط متوسط الحجم حوالي 1.5 كجم، 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، 3 فصوص ثوم مهروسة، عصير ليمونة واحدة، ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، ملعقة صغيرة من الملح، ملعقة صغيرة من البابريكا، ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف، بقدونس مفروم للتزيين

طريقة التحضير:

يغسل الأخطبوط جيداً تحت الماء البارد للتخلص من الأوساخ والرمل، ويزال الكيس الموجود في رأس الأخطبوط وجميع الأعضاء الداخلية.

في وعاء كبير، يوضع ماء مغلي ويضاف إليه ملعقة من الملح وورقة لورا، يضاف الأخطبوط ويترك يغلي لمدة 40-50 دقيقة حتى يصبح طرياً.

في وعاء صغير، يمزج زيت الزيتون، الثوم المهروس، عصير الليمون، الفلفل الأسود، الملح، البابريكا، والزعتر المجفف.

 بعد أن ينضج الأخطبوط، يخرج من الماء ويتركه يبرد قليلاً، يقطع الأخطبوط إلى قطع متوسطة الحجم.

تسخن الشواية على درجة حرارة متوسطة، توضع قطع الأخطبوط في التتبيلة مع التأكد من تغطيتها جيداً، ثم توضع القطع ضعها على الشواية واتركها لمدة 3-4 دقائق على كل جانب حتى تحصل على لون ذهبي جميل.

تنقل قطع الأخطبوط المشوي إلى طبق التقديم ويزين بالبقدونس المفروم، يمكنك تقديمه مع شرائح الليمون والخضروات المشوية أو سلطة خفيفة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

أخبار متعلقة