الخميس، 04 يوليو 2024

01:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لطلاب الثانوية العامة، 5 نصائح ذهبية من «الصحة» لتحصيل دراسي أفضل

 نصائح ذهبية من الصحة لطلاب الثانوية

نصائح ذهبية من الصحة لطلاب الثانوية

الزهراء علام

بالتزامن مع امتحانات الثانوية العامة، يبحث الكثير من الطلاب عن عادات صحية تساعدهم على التركيز والتحصيل أثناء المذاكرة، لتحقيق أهدافهم، حيث تساهم العادات الصحية في تعزيز الأداء الذهني.

نستعرض في السطور التالية بعض النصائح التي قدمتها الصحة المصرية لمساعدة الطلاب أيام الامتحانات ولتقوية الجهاز المناعي للمساعدة على التركيز والتحصيل:

نصائح الصحة للطلاب أيام الامتحانات

قدمت الصحة مجموعة من النصائح للطلاب أيام الامتحانات لتقوية جهازهم المناعي، ومنها الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالزنك مثل البقوليات، تناول الفاكهة بين الوجبات لأنها مصادر غنية بالفيتامينات.

قد تكون صورة ‏نص‏

احرص على تناول طبق من السلطة مع كل وجبة، وشرب من 8 - 10 أكواب على مدار اليوم، والنوم لمدة 8 ساعات يوميا، إذ أن النوم الجيد لا يقل أهمية عن تناول الطعام الصحي.

المأكولات البحرية لذاكرة صحية

أكد الدكتور، محمد جودة على ضرورة تناول المأكولات البحرية مثل السلمون والرنجة والسردين وغيرها من الأنواع التي تحتوي على الأحماض الدهنية المفيدة لصحة القلب، كما تحتوي هذه المأكولات على نسبة عالية من البروتينات، علاوة على احتوائها على مضادات الأكسدة.

ومن فوائد المأكولات البحرية، الحفاظ على صحة الدماغ وتحفيز الذاكرة، التقليل من مخاطر النسيان وحدة الاكتئاب، تحسين جودة النوم، الحفاظ على البصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.